اختطاف وزير الإعلام الليبي في حكومة الانقاذ الوطني العربي الهوني

 تعرض وزير الإعلام في حكومة (الانقاذ الوطني) التي شكلها المؤتمر الوطني العام   للاختطاف من قبل مجهولين.

وأدانت وزارتا العدل والداخلية في حكومة / الإنقاذ الوطني/ حادث اختطاف الوزير علي العربي الهوني ليلة الخميس- الجمعة و"إخفائه في مكان غير معلوم".  
واعتبرت الوزارتين في بيان لهما أن ما تعرض له الهوني وعائلته من ترويع "يعد عملا إجراميا يعاقب عليه القانون مهما كانت البواعث والأسباب" مؤكدتين أن التعليمات قد صدرت للجهات المختصة فور وقوع الحادث لرصد مكان الوزير و تحريره.
و من جهة اخرى ناشدت اللجنة الوطنية لحقوق ألإنسان في ليبيا اليوم السبت المنظمات الدولية التدخل لإطلاق سراح 4 مدنيين اختطفوا أمس الجمعة بالقرب من بلدة الزنتان (180 كلم) جنوب غرب طرابلس.
وقالت اللجنة في بيان لها اليوم "نناشد بعثة الأمم المتحدة للدعم والاتحاد الأوروبي  ومنظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش, بالتدخل العاجل لإطلاق سراح 4 مدنيين من عائلة واحدة / محمد بالقاسم المشاي - زهير علي المشاي - ايمن النعاس المشاي - عبد المولى النعاس المشاي/ الذين اختطفوا أمس من قبل مسلحين اثناء تواجدهم بمنطقة /زاوية الباقول/ لتفقد بيوتهم التي هجروها قصرا منذ 2011 " .  

و طالبت اللجنة "رئاسة الأركان الجيش الليبي بالجبل الغربي التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات والتجاوزات, وتقديم المسؤولين عن هذه الجريمة للمحكمة العسكرية.
وأعربت عن قلقها العميق ومخاوفها حيال مصير المختطفين  وتحمل الجهة الخاطفة مسئولية سلامتهم وتطالبهم بسرعة أطلاق سراحهم".

وكــــــالات

 

العالم, افريقيا