غوركوف : أبعدت غيلاس من أجل الحفاظ على تماسك المجموعة

أكد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم كريستيان غوركوف هذا الأحد أن قراره بإبعاد مهاجم قرطبة الاسباني نبيل غيلاس من خيار اتهنابع من نيته في الحفاظ على إستقرار المجموعة المكونة للفريق وإبعاد التشكيلة عن المشاكل الداخلية.

وقال التقني الفرنسي في تصريح لجريدة "أوجوغو" الرياضية البرتغالية: "خلال أخر مرة وجهت فيها الدعوة لغيلاس (المباراة أمام مالي بباماكو) وقعت مشادات كلامية بيننا بسبب عدم تقبله وتحسره بعد عدم المشاركة في اللقاء. ظروف المنافسة لم تمنح له الفرصة للعب. إختيار تشكيلة الفريق لا يعتمد فقط على الجانب التقني ، لكن هناك معايير أخرى تتعلق بذهنية اللاعب".

وإلتحق غيلاس (24 سنة) الصيف الماضي بنادي قرطبة على سبيل الإعارة قادما من أف سي بورتو البرتغالي ونجح بعد 26 جولة في إحراز 7 أهداف بألوان الفريق الأندلسي.

وأضاف غوركوف:"نحتاج للاعبين قادرين على العيش سويا حتى لو لم يشاركوا في المباريات. هذا الأمر صعب حقا لكن هاته متطلبات المستوى العالي".

وحسب التقني الفرنسي"إذا كان اللاعب لا يستطيع التحكم في إنفعالاته وإخفاء خيبته من الأحسن إستباق الأمور وتفادي مشاكل محتملة قد تلوث محيط المنتخب".

ولم يوجه غوركوف الدعوة لغيلاس ضمن قائمته الموسعة التي تضم 37 لاعبا تحسبا لتربص المنتخب بالدوحة القطرية (23-31 مارس) والذي تتخله مبارتان وديتان أمام قطر (26 مارس) ثم عمان (30 مارس). 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

كرة القدم