الفيفا تحدد ملاعب منافسات كرة القدم بأولمبياد البرازيل 2016

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية 2016 بالبرازيل ستقام في ست مدن وسبعة ملاعب.

وستقام منافسات كرة القدم بملعبين بمدينة ريو دي جانيرو، التي تستضيف الألعاب،هما الملعب الأولمبي وملعب ماراكانا الشهير الذي استضاف نهائي كأس العالم 2014.

وأضاف ستقام المنافسات أيضا بملعب مينيراو في بيلو هوريزوني وملعب ماني جارينشا في برازيليا وملعب ارينا دا امازونيا في ماناوس وملعب فونتي نوفا في سلفادور وملعب كورنثيانز في ساو باولو.  
وأوضح  ماركو بولو ديل نيرو رئيس اللجنة المنظمة المحلية لدورة الألعاب:"ستكون منافسات كرة القدم بالأولمبياد فرصة جيدة لاستعادة الأجواء الرائعة التي كانت موجودة  في كأس العالم وهذا ليس فقط في ريو دي جانيرو لكن في خمس مدن أخرى."

وأضاف في بيان  "لقد قامت المدن بعمل رائع في 2014 والآن يمكن استخدام ملاعب كأس العالم والبنية التحتية الموجودة بالفعل لكي تتحد الدولة مرة أخرى في حدث كبير آخر."  
وتقام منافسات كرة القدم بمشاركة 16 فريقا للرجال و12 فريقا للسيدات بإجراء 58 مباراة في الفترة بين الثالث والعشرين من أغسطس .  
وجاء فى البيان أن  الميدالية الذهبية الأولمبية هي الوحيدة التي تنقص خزائن كرة القدم البرازيلية التي تتطلع للاستفادة من إقامة الأولمبياد على أرضها.
ويسمح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين عمرهم أكبر من 23 عاما.  

وأعلن نيمار مهاجم برشلونة أنه يعتزم المشاركة في الأولمبياد ليكون واحدا من اللاعبين الثلاثة المسموح بمشاركتهم.
ولم يشارك المنتخب الجزائري لكرة القدم في الأولمبياد منذ دورة 1980 بموسكو، وهو مقبل على خوض التصفيات المؤهلة إلى البطولة الإفريقية لنهاية 2015، والتي ستترشح على إثرها الفرق الثلاثة الأولى لموعد ريو دي جانيرو.

كرة القدم