دورة سطيف الدولية : الإيرتيري تيسفاتسيون يفوز بالمرحلة ، القميص الاصفر يبقى للجزائري نبيل باز

فاز الدراج الإيرتيري تيسفاتسيون ميهاري هذا الثلاثاء بالمرحلة الثانية للدورة الدولية لسطيف سادس منافسة في دورة الجزائر الكبرى للدراجات 2015، فيما احتفظ الجزائري نبيل باز بالقميص الأصفر.

خلال هاته المرحلة التي جرت بين سطيف والدهامشة ثم العودة إلى سطيف على مسافة 112.4 كيلومتر، حقق الإيرتيري تيسفاتسيون وقتا قدره: 2 سا 35 د 52 ج، متبوعا بمواطنه أمانويل غيبريغهي ( 2 سا 35 ثا 52 ج) و الرواندي أوسينجيمان جون بوسك الذي سجل 2 سا 37 د 39 ج.

وإحتفظ الجزائري نبيل باز الفائز أمس الإثنين بالمرحلة  الأولى للدورة الدولية لسطيف، بالقميص الأصفر للرائد والأحمر لأحسن دراج سرعة ، أما القميص المنقط لأحسن متسلق فعاد للإيرتيري أمانويل غيبريغهي. كما حافظ الجزائري عبد الرحمان منصوري من نادي سوفاك على القميص الأبيض لأحسن دراج أمال.

بعد الكيلومتر العاشر من السباق خرج كل من الدراج الجزائري بوعلام بلمختار من (المجمع البترولي) والسوري نزير جاسر من الكوكبة لينفردا بالصدارة متقدمان بدقيقتين عن بقية الدراجين. وإنخفضت سرعة الدراجين عند أول صعوبة للمرحلة بالدهامشة (عقبة من الدرجة الأولى) ، ليلتحق بهما الثنائي الإيرتيري تيسفاتسيون- تيسفاتسيون ، وكذا الرواندي  أوسينجيمان. 

خلال هذا الصعود من 6 كيلومترات ، تفرقت الكوكبة لمجموعات صغيرة في ظل انفلات ثلاثي المقدمة وابتعاده بثلاثة دقائق قاطعا سويا بلديتي عين الفضة وعين الكبيرة، لكن عند مستهل قمة أوريسة (مرتفع من الدرجة الثانية) تقدم الإيرتيريان عن الرواندي الذي لم يتمكن من مسايرة الريتم المفروض عليه. وحسمت المرحلة الثانية للدورة الدولية لسطيف بالسرعة النهائية التي سمحت لتيسفاتسيون بالتفوق على مواطنه غيبريغهي.

و تجرى المرحلة الثالثة من الدورة الدولية لسطيف هذا الأربعاء بين سطيف والعلمة ، ثم العودة إلى سطيف على مسلك طوله 115.5 كيلومتر.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

الدراجات الهوائية