قوافل شبانية بإتجاه عديد الولايات احتفاء بعيد النصر

ستنظم جمعية قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية  ست قوافل بإتجاه عدد من ولايات الوطن خلال العطلة المدرسية الربيعية في  إطار فعاليات الإحتفال بعيد النصر حسب ما علم اليوم الأربعاء من رئيس الجمعية مصطفى سعدون.

و أوضح مصطفى سعدون أن الهدف من هذه القوافل ذات الطابع التاريخي و السياحي ترسيخ قيم و مبادئ ثورة أول نوفمبر المجيدة لدى الأجيال الناشئة. 

و ذكر السيد سعدون أنه من بين القوافل المبرمجة قافلة "العربي بن مهيدي"والتي ستتنقل بين معسكر ووهران ومستغانم وعين  تيموشنت "وهي فرصة للشباب من الجنسين لزيارة المنطقة الغربية للبلاد واستذكار أهم الأحداث التاريخية التي  جرت إبان الحرب التحريرية و كذا للالتقاء بالمجاهدين".

بينما ستتجه قافلة "محمد بوضياف" إتجاه جنوب البلاد بغية إشراك سكان هذه المناطق في هذه التظاهرة, كما أوضحه المصدر ذاته.

وستخصص جمعية قدماء الكشافة الإسلامية نشاطا لفائدة فئة البنات من خلال تنظيم ملتقى حول العمل الكشفي النسوي و الذي تجرى فعاليته بولاية جيجل.

ويهدف هذا الملتقى إلى "ترقية العمل الكشفي النسوي وترسيخ قيم ومبادئ أول نوفمبر لدى المرأة الجزائرية و إلى وضع برنامج خاص بالفتيات لتبادل التجارب والخبرات بين المشاركات وترقية الثقافة السياحية لدى المرأة الجزائرية و كذا للتعرف على عادات وتقاليد المنطقة" كما أبرز السيد سعدون.

كما ستقام ورشات حول دور المرأة في بناء الأسرة والتنشئة الإجتماعية وعرض تجارب مختلف الولايات حول العمل التطوعي لدى الفتاة. 

كما كشف رئيس جمعية قدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية عن تنظيم ملتقى مماثل بولاية تبسة. 

مجتمع