دورة الجزائر الكبرى 2015: لعقاب يفوز ويرتدي القميص الأصفر في المرحلة الأولى من دورة عنابة

الدراج الجزائري عزالدين لعقاب الفائز بالمرحلة الأولى من دورة عنابة وقميصها الأصفر

 فاز الدراج الجزائري عز الدين لعقاب من المجمع الرياضي  البترولي ، هذا السبت بالسباق الأول لدورة عنابة الدولية ، المرحلة السابعة من دورة الجزائر الدولية 2015 ، لينال بذلك القميص الأصفر. 

وحقق لعقاب زمنا قدره: 2 سا و 55 د و 07 ثا ، على مسافة 130 كلم ما بين عنابة  (ملعب 19 ماي 1956) ومنطقة برحال ، متقدما بالسرعة النهائية على البلجيكي بلومي لورينزو من نادي "سي تي 2020" ، وكذا الجزائري عبد الرحمن بشلاغم من فريق سيفيتال اللذين حققا نفس التوقيت مع لعقاب. 

وعاد القميصان الأحمر لأحسن دراج سرعة والأبيض لأحسن دراج من الآمال  للجزائري بشلاغم عبد الرحمن ، اما القميص المنقط لأحسن دراج متسلق فعاد للجزائري هشام شعبان من فريق "سيفيتال". 
وبدأت الهجومات من اجل الإنفصال عن الكوكبة منذ الـ: 30 كلم الأولى ، ليتمكن  بعدها ثلاثي المقدمة من الفرار عند مدخل منطقة "الميزان" ، والتي تتميز بصعود من الدرجة الثانية على مسافة 9 كيلومترات. 

ويتكون ثلاثي المقدمة من الجزائريين بلمختار عبد القادر (المجمع البترولي)  وهشام شعبان (سيفيتال) والرواندي اوسينغيمانا جون بوسكو.غير أن هذا الثلاثي لم يتمكن من الإبقاء على فارق المسافة بينه وبين المتنافسين ، حيث ومع منحدر "المرسى" تمكن تسعة دراجين من اللحاق بهم. 
ومع الوصول الى منطقة"غمباز" انقلبت الأمور لصالح الجزائريين عز الدين لعقاب وعبد الرحمن بشلاغم والبلجيكي بلومي لورينزو ، ليتمكن لعقاب من مباغتة الجميع  قبيل الوصول الى خط النهاية بإنطلاقة سريعة انهى بها السباق في المرتبة الأولى  ويحقق بذلك القميص الأصفر. 
اما المرحلة الثانية من دورة عنابة الدولية ، فستجرى هذا الأحد ، وتنطلق من مقر بلدية عنابة الى هيليوبوليس ثم العودة الى وسط المدينة على مسلك مسافته 129 كلم.

المصدر:الإذاعة الجزائرية 

الدراجات الهوائية