تجديف : البطولة الوطنية الشتوية للكاياك تنطلق بسد بني هارون

انطلقت هذا السبت بسد بني هارون (ميلة) منافسات البطولة الوطنية الشتوية للكاياك في أجواء تنظيمية جيدة وتنافس كبير، تحت إشراف الإتحادية الجزائرية لجمعيات التجذيف والكانوي كاياك.

ويشارك في هذه البطولة الوطنية ما مجموعه 71 رياضيا ورياضية ، يمثلون 13 ناديا من الرابطات الجهوية لكل من:الجزائر العاصمة - عنابة - وهران ، حسب ما ذكره منظمو المنافسات . 
وينتظر أن تعرف هذه التظاهرة الرياضية منافسة حادة بالنظر للفرق القوية المشاركة ، فضلا عن كونها ستسمح لأفضل الرياضيين والرياضيات فيها،بتدعيم الفريق الوطني الجزائري في هذا الإختصاص والدفاع عن الألوان الوطنية.

وحسب نائب رئيس الإتحادية الجزائرية لجمعيات التجديف والكانوي عبدالمجيد بوعود.فإن بطولة هذا الموسم وإلى جانب فريق البحرية الوطنية ، يشارك  فريق من الجمعية الرياضية  لبلدية زغاية من ولاية ميلة لأول مرة منذ نشأته الحديثة وهو ما يفتح المجال لرياضيي هذا الفريق المنتمي لرابطة عنابة الجهوية للإحتكاك مع أفضل رياضيي هذا التخصص الرياضي عبر الوطن. 
وفي برنامج المنافسة هذاالسبت إجراء 18 سباقا في مسافات تتراوح ما بين 200 و500 و 1000 متر ذكورا وإناثا، بينما سيخصص يوم الأحد للقيام بإستعراضات تتزامن مع نشاطات مهرجان الماء ببني هارون في إطار احتفالات اليوم العالمي للماء . 
والي الولاية عبد الرحمان كاديد الذي أشرف على توزيع أولى كؤوس وميداليات السباقات برفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي وممثل عن وزير الرياضة ، نوه بتحول سد بني هارون إلى قطب رياضي يستقطب الكثير من أصناف الرياضات المائية. 
وفي هذا السياق أفاد مدير الشباب والرياضة عبد الكريم بوطمين بأن مشروع  قاعدة الرياضات المائية قد استكملت أشغاله ببلدية القرارم قوقة ، حيث سيوفر قريبا تجهيزات ومرافق لإستقبال الرياضيين بقدرة 40 سريرا.

المصدر: الإذاعة الجزائرية 

رياضة