البطولة الإفريقية للأندية البطلة (سيدات): المجمع البترولي وحلم التتويج بلقب ثان على التوالي

ستشارك لاعبات المجمع البترولي للكرة الطائرة (سيدات) في الطبعة ال 25 للبطولة الإفريقية للأندية البطلة المقررة من 25 مارس إلى 2 أبريل بمصر وكلهن طموح في الاحتفاظ باللقب وبالتالي حجز تأشيرة التأهل لمونديال الأندية.

وأكد مدرب المجمع البترولي سليم عاشوري :"سنشارك في هذه المنافسة بهدف الاحتفاظ باللقب والتأهل لمونديال الأندية للعام الثاني على التوالي"، معترفا بالمناسبة بأن المهمة لن تكون سهلة حيث يقول:"توجد فرق صعبة للغاية على غرار الأهلي المصري منظم الدورة الذي يضم عدة لاعبات دوليات وناديين كينيين وهما السجون المتوج بخمسة ألقاب إفريقية منها أربعة على التوالي وبايب لاين، بالإضافة إلى ممثلي تونس و الكامرون. سنلعب المنافسة لقاء بلقاء وسنبذل أقصى جهودنا للاحتفاظ باللقب".

واستعدادا لهذا الموعد القاري أجرت لاعبات المجمع البترولي المتوجات هذا الموسم بالثنائية (كأس وبطولة الجزائر) تربصا مغلقا من 7 إلى 17 مارس بتركيا تخللته خمس مباريات ودية ضد أندية تركية.

عن هذا التربص يقول عاشوري ما يلي:"خلال تربصنا بتركيا، لعبنا خمسة لقاءات ضد ثلاثة أندية ذي مستوى متوسط بينما كان اللقاءان الأخيران أمام ممثلي الدرجة الثانية.

وقد كان من الصعب إيجاد منافسين أقوياء في مثل هذه الفترة من الموسم، لاسيما وأن الأندية القوية مركزة حاليا على المنافسات الأوروبية".

وأضاف مدرب التشكيلة البترولية يقول:"كان تربص تركيا ناجحا،حيث سمح لنا بتصحيح أخطائنا خلال المباريات الخمسة التي أجريناها".

وكان المجمع البترولي قد أجرى تربصه بتعداد منقوص من عدة لاعبات يعانين من الإصابة مما جعل المدرب يريحهن تحسبا لموعد القاهرة.

عن هذه الغيابات يقول عاشوري:" لازالت كل من عكازي فاطمة الزهراء ويسمين أودني تشكوان من إصابات خفيفة، بينما تعاني آمال خمتاش من نزلة برد، لذا فضلت إراحتهن قبل أيام من انطلاق المنافسة".

فمنذ عودة الفريق إلى أرض الوطن قام المدرب بالتخفيف من حجم العمل، خشية أن يؤثر عليهن بالسلب من الناحية البدنية، حسب عاشوري. 

واستفادت زميلات القائدة عكازي من يومين للراحة بعد العودة من تركيا، حيث باشرن التدريبات يوم الجمعة بقاعة عين البنيان بمعدل حصة تدريبية واحدة باستثناء يوم الاثنين، حيث برمجت لهن حصتان تدريبيتان. وسيلتحق الممثل الجزائري الوحيد في هذه المنافسة بالقاهرة يوم 25 مارس، حيث تعرف المنافسة مشاركة 24 ناديا إفريقيا،هذا وكان المجمع البترولي قد توج الموسم الماضي باللقب الإفريقي على حساب سجون كينيا (3-0) في النهائي الذي جمع بينهما بتونس.

قائمة لاعبات المجمع البترولي:

سليمة حموش - أحلام عمراني - عائشة مزماط - آمال خمتاش - أسماء جبار - سارة بلحوسين- زهرة بن سالم - جوهر عطوش - فاطمة الزهراء عكازي - نسرين مروان- صفية بوخيمة - يسمين أودني.    

المدرب: سليم عاشوري

المدرب المساعد: مقران إدريسي.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

الكرة الطائرة