دورة الجزائر الكبرى 2015 - دورة عنابة : فوز الجزائري عبد الباسط حناشي

فاز الدراج الجزائري عبد الباسط حناشي من المجمع البترولي هذا الأحد بالمرحلة الثانية للدورة الدولية لعنابة سابع منافسة من دورة الجزائر الكبرى للدراجات 2015، متقمصا القميصين الأصفر للرائد و الأحمر لأفضل دراج سرعة.

وعرف السباق الذي جرى بين عنابة و هيليوبوليس ثم العودة إلى عنابة على مسافة 144 كيلومتر، دخول حناشي في الريادة محققا وقتا قدره 3 سا 30 د 21 ج، متقدما على السوري نزير جاسر (3 سا 30 د 29 ج) و الجزائري عبد الرحمان بشلاغم من فريق سفيتال الذي قطع المسلك في 3 سا 33 د 19 ج.

وتقمص حناشي حامل لقب بطل الجزائر القميص الأصفر للرائد و الأحمر لأحسن دراج سرعة، فيما حصل السوري نزير جاسر على القميص المنقط لأفضل متسلق، أما القميص الأبيض لأحسن أمال فقد عاد للجزائري عبد الرحمان بشلاغم.

بعد 15 كيلومترا من المراقبة إنفرد 17 دراجا عن باقي الكوكبة عند مدخل مدينة الذرعان من بينهم صاحب القميص الأصفر السابق عز الدين لعقاب (المجمع البترولي).

بعد المرور على بلديات عين بن بيضاء و واد فقاح وبوضروة، حصل إنفلات أخر عند مدخل بوشقوف من طرف حناشي والسوري نزير وحمزة مهدي (سوفاك) الذي كان ضحية عطب تقني.

ووصل حناشي والسوري نزير مرتفع لفجوج ليمرا سويا على مناطق قلعة بوسبع والنشماية وعين الباردة و الحجار دون مضايقة تذكر من باقي الدراجين الذين تخلفوا بخمس دقائق كاملة.

وقبل 500 متر من خط الوصول إنطلق حناشي المعروف بقوة سرعته النهائية كالسهم تاركا السوري دون رد فعل ليفوز بالمرحلة.

خلال المرحلة الثانية للدورة الدولية لعنابة قطع الدراجون 15 كيلومترا إضافية مقارنة بالمسلك المحدد سابقا لتختلط الأمور بعض الشيء على المديرين الفنيين للفرق المشاركة.

وتجرى المرحلة الثالثة لدورة عنابة يوم غد الاثنين بين عنابة والذرعان ثم العودة إلى عنابة على مسافة 110 كيلومتر.

 المصدر : الإذاعة الجزائرية  

الدراجات الهوائية