مقتل 150 شخصا اثر تحطم طائرة إيرباص الألمانية بجنوب فرنسا

تحطمت هذا  الثلاثاء  طائرة ركاب ألمانية على متنها 150 شخصا في منطقة الألب، جنوبي فرنسا.و بحسب مسؤولي الطيران أن الطائرة من نوع ايرباص تابعة لشركة (جيرمانوينجز) إحدى شركات لوفتهانزا الالمانية قد تحطمت في جنوب فرنسا وهي في طريقها من برشلونة الى دوسلدورف.

و أكدت بعض المصادر  ان الطائرة إيرباص 320 كانت تقل 144 راكبا وطيارين وطاقما من أربعة أفراد قد لقوا حتفهم اثر تحطم هذه الطائرة  .

وقد توجه وزير الداخلية الفرنسي الى موقع الحادث و تم تشكيل خلية أزمة لمتابعة تتطورات الأحداث و التنسيق بين اجهزة الدولة الفرنسية.         

وقد صرح رئيس الوزراء الفرنسي بأنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لاستقبال أهالي الركاب .

الرئيس الفرنسي يستبعد وجود ناجين

 من جهته  صرح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أنه من غير المحتمل أن يكون هناك ناجون على متن طائرة الركاب ايه 320 التي تحطمت اليوم في جنوب فرنسا. 

وأبرز "أنه من المرجح أن يكون هناك عدد كبير من الضحايا من الجنسية الالمانية" مشيرا إلى أن الحادث "وقع في منطقة يصعب الوصول اليها".

كما اعرب رئيس وزرائه مانويل فالس عن مخاوفه من مقتل150 شخصا بين ركاب وأفراد الطاقم اثر تحطم طائرة فى جنوب فرنسا اليوم مضيفا أن سبب التحطم لم يعرف بعد.

وأضاف فالس في تصريح صحفي "نحن بالطبع لا نعلم سبب التحطم غير أننا نخشى أن يكون بين 142 و150 فردا بين ركاب وأفراد الطاقم لقوا حتفهم اليوم".

وقال الوزير الفرنسي أنه قام بتنشيط وحدة الازمات الوزارية للمساعدة في تنسيق العمل في أعقاب الحادث مضيفا انه أرسل وزير الداخلية برنار كازنوف الى مكان الحادث". 

الاتحاد الأوروبي يؤكد إستعداده للمساعدة في تحقيقات بشأن حادث تحطم الطائرة الألمانية 
من جانبها  أكدت مفوضة الاتحاد الأوروبي للنقل فيوليتا بولك اليوم  إستعداد الاتحاد الأوروبي للمساعدة في تحقيقات بشأن حادث تحطم الطائرة الألمانية جنوب فرنسا.  
وقالت بولك "علمت بتحطم طائرة الرحلة 4 يو9525 في فرنسا. وقلوبنا مع أسر الركاب وستساعد خدمات الاتحاد الأوروبي في التحقيق" في حادثة سقوط هذه الطائرة. 
        

العالم, أوروبا