طيران "عاصفة الحزم" يواصل قصف مواقع الحوثيين في صنعاء والحديدة

قصفت الطائرات المشاركة في "عاصفة الحزم" مساء امس السبت مواقع المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح بالعاصمة (صنعاء) ومحافظة (الحديدة)  غربي اليمن حسب مصادر عسكرية يمنية.
وذكرت هذه المصادر أن الطيران استهدف عددا من المعسكرات ومخازن السلاح والمواقع التابعة للحوثيين والرئيس السابق في عدد من الجبال المحيطة بالعاصمة صنعاء.
وقالت إن المسلحين الحوثيين "نشروا مضادات الطيران" في الأحياء السكنية بالعاصمة،حيث تم رصد انطلاق المضادات الأرضية وسط أحياء سكنية في شمال وجنوب العاصمة.
كما شن الطيران الحربي المشارك في "عاصفة الحزم" مساء امس غارة جوية استهدفت قاعدة جوية في محافظة الحديدة غربي اليمن.
وذكرت مصادر محلية بالمحافظة أن غارة جوية استهدفت القاعدة الجوية بمطار (الحديدة) العسكري وأدت إلى تدمير منصة بطاريات صواريخ الدفاع الجوي بالقاعدة الجوية التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.
في سياق آخر اندلعت امس اشتباكات عنيفة بين المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في عدد من المحافظات الجنوبية.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن القوات الموالية للرئيس هادي والمسنودة باللجان الشعبية الجنوبية شنت هجوما واسعا على تعزيزات للمسلحين الحوثيين بالقرب
من بلدة (شقرة) بمحافظة (أبين) و"كبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".
وأضافت أن اشتباكات عنيفة دارت بين الجانبين في مدينتي (لودر وشقرة) وعلى الطريق المؤدي إلى مدينة (زنجبار) عاصمة المحافظة بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة
والثقيلة،واستمرت عدة ساعاتوأدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.
وفي محافظة (عدن) قالت مصادر محلية إن الاشتباكات تجددت مساء امس بين المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس هادي في محيط مطار (عدن) ومعسكر( بدر)بمدينة (خور مكسر).

وأوضحت إن القوات الموالية للرئيس هادي وجهت نداء للمواطنين في المدينة بعدم الخروج من منازلهم، حتى تتمكن من تحرير المدينة من قبضة المسلحين الحوثيين.

 75 قتيلا  بينهم 14 جراء انفجارات بمخزن للاسلحة في عدن
من جهته اعلن مسؤول في محافظة عدن اليمنية انه تم استخراج 14 جثة مفحمة امس السبت من مخزن للاسلحة مما يرفع عدد القتلى الى 75 قتيلا في ظرف ثلاثة ايام مشيرا انه يخشى وجود ضحايا اخرين.
وحسب شهود عيان فقد وقعت انفجارات قوية امس في مخزن للاسلحة فيما قالت  صحيفة "عدن الغد" الالكترونية أن الانفجارات وقعت بسبب قيام المواطنين يالعبث بالصواريخ أثناء قيامهم بنهب المخزن .  
وصرح مدير قسم الصحة بعدن الخدر لسوار "لقد استخرجنا لحد الان 14 جثة مفحمة ويوجد حسب معلوماتنا جثث اخرى في المخزن الذي تمكنا من دخوله".

ولم يتمكن المسعفون من دخول المخزن بسبب كثافة الدخان وحسب المسؤول تحدث عن في اول الامر عن استخراج 9 جثث مفحمة.
 وفي ظرف ثلاثة ايام علاوة على ضحايا الانفجارات فان المواجهات بين الجماعات المتخاصمة خلفت 61 قتيلا على الاقل و 203 جرحى في عدن حسب حصيلة جديدة قدمها لسوار.
 

العالم, آسيا