حرب شوارع في عدن جنوب اليمن تخلف 25 قتيلا بينهم مدنيون

حرب الشوارع في اليمن

 أفاد مصدر محلي مسؤول بأن مدينة عدن جنوب اليمن تشهد منذ مساء الأربعاء حرب شوارع بين الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي  أسفرت عن سقوط 20 قتيلا من الجانبين وخمسة مدنيين وعشرات الجرحى. 
 وقال المصدر ان "حرب شوارع تدور منذ مساء الأربعاء في عدة مديريات ومناطق في عدن بين مسلحي جماعة الحوثي واللجان الشعبية الجنوبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي". 

 وتدور المواجهات في منطقتي خور مكسر التي يوجد بها مطار عدن الدولي ومؤسسات حكومية هامة وكريتر التي يتواجد بها فرع البنك المركزي في عدن. 
 كما تدور في مديريات المنصورة والشيخ عثمان والبريقة وجميعها تضم مؤسسات حكومية بجانب ميناء البريقة. 
 واقتحم الحوثيون الأربعاء مديريتي البريقة ودار سعد الواقعة في الجهة الشمالية من عدن والتي تربطها بمحافظة لحج الجنوبية. 
  وتابع المصدر أن الجانبين يستخدمان مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والقذائف المتنوعة في المواجهات التي تدور في  الشوارع الرئيسية والأحياء السكنية  لافتا إلى أن المواطنين عالقون  في المنازل.

  وقتل 14 من المسلحين الحوثيين و6 من اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي وخمسة مدنيين  وأصيب عشرات من مسلحي الجانبين ومن المدنيين  حسب المصدر. 

 وتتواصل في الوقت نفسه عملية "عاصفة الحزم" التي ينفذها تحالف عربي تقوده السعودية لليوم  الثامن على التوالي في قصف مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون في عدن  لوقف تمدد الجماعة الشيعية في البلاد. 
    ويفرض الحوثيون سيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء ومعظم المحافظات الشمالية. 
 وبدأ الحوثيون قبل نحو عشرة أيام الزحف على المحافظات الجنوبية الموالية للرئيس اليمني  وسيطروا على لحج بشكل كامل  بجانب معظم مدن ومناطق أبين مسقط رأس عبدربه منصور هادي, ومديرية بيحان في شبوة ومناطق عدة في محافظة الضالع. 
    ويسعى الحوثيون للسيطرة على عدن التي أعلنها الرئيس هادي عاصمة مؤقتة لليمن واتخذها مقرا لممارسة مهامه في فبراير الماضي بعد نجاحه في الإفلات من إقامة جبرية فرضت عليه في صنعاء.

 المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية 

العالم, الشرق الأوسط