رابطة أبطال إفريقيا : الوفــاق وسوسطارة من أجل بلوغ الدور ثمن النهائي أمام ريال بانجول الغـامبي وجمعية بكين السينغالي

يستقبل وفاق سطيف سهرة هذا الجمعة نادي ريال بانجول الغامبي لحساب إياب الدور الـ16 من منافسة رابطة أبطال إفريقيا في ملعب الثامن ماي بسطيف، فيما يواجه اتحاد الجزائر جمعية بكين السنغالي بعقر داره .

ويسعى حامل اللقب للتأهل إلى الدور ثمن النهائي،حيث يملك أفضلية كبيرة بالنظر للنتيجة المريحة المسجلة في مرحلة الذهاب.  

وشرع أبناء عين الفوارة في حملة الدفاع عن لقبهم بتعادل ثمين عاد به من ميدان ريال بانجول الغامبي (1-1)، مما قد تسهل من مهمته بملعب 8 ماي 45 بسطيف، رغم الهزيمتين المتتاليتين الذي تلقاهما في البطولة الوطنية.

ويعول المدرب ماضوي على خبرة لاعبيه لتجاوز هذه المرحلة والسعي للمحافظة على اللقب المتحصل عليه الموسم الماضي وينتظر أن يجري المدرب بعض التغييرات على تشكيلته التي لم تقنع كثيرا في المباراة الأخيرة أمام جمعية الشلف،حيث خسرت على ملعبها ما أثار الكثير من الجدل في الأوساط الرياضية في النادي.

وينتظر أن تشهد تشكيلة المدرب خير الدين ماضوي استرجاع بعض المصابين في صورة لعروسي، ما يعزز من قوة الفريق في هذه المباراة، خاصة وأن نتيجة الذهاب خدمته كثيرا "المباراة لن تكون سهلة والنتيجة المتحصل عليها في مباراة الذهاب تبقى مفخخة بالنسبة لنا وعليه يجب الحذر كثيرا من المنافس وخوض المباراة بمعنويات قوية لتجاوز هذا المنافس"يؤكد ماضوي مدرب الوفاق الذي حذر لاعبيه من أي إفراط في الثقة أمام تشكيلة غامبية ليس لها ما تخسره. 

ويقول ماضوي في هذا السياق:" صحيح أن نتيجة التعادل (1-1) في غامبيا تخدمنا كثيرا، رغم أننا لعبنا بتشكيلة منقوصة، لكن لا أخفي على أحد بأن كل شيء ممكن في كرة القدم, وعلينا توخي الحذر و الحيطة من أي مفاجأة محتملة". 

وبدوره أكد قائد الوفاق فريد ملولي أن النسر الأسود اكتسب من الخبرة الإفريقية ، ما يؤهله لتسيير مواجهة اليوم بذكاء ، مؤكدا استعداده ورفقاءه لمواجهة ريال بانجول وحسم التأهل للدور ثمن النهائي بملعب 8 ماي 1945.

بالمقابل يسعى  فريق ريال بانجول الغامبي للإطاحة بمستضيفه وفاق سطيف وأوضح المدير الفني للفريق الغامبي البلجيكي فرانكي فان دي فيلدي أن فريقه لايبالي بتاريخ ولامجد نادي وفاق سطيف، مؤكدا أن فريقه تنقل إلى سطيف "من أجل الإطاحة الجمعة ببطل أفريقيا على أرضية ميدانه و أمام جمهوره و العودة بورقة التأهل إلى بانجول".

وأضاف المدرب البلجيكي، أن فريقه "سيطر بشكل كلي على مجريات لقاء الذهاب الذي انتهى بنتيجة التعادل الإيجابي، لكن النتيجة كانت في النهاية مغايرة لمجريات اللعب" مضيفا بأن "الضغط سيكون على كاهل الفريق السطايفي" على حد تعبيره.

أبناء سوسطارة من أجل التأكيــد أمام بكين السينغالي

كما يسعى إتحاد العاصمة خلال مواجهته، عشية الجمعة جمعية بيكين بملعب"ديمبا ديوب"بالسينغال برسم لقاء الإياب من الدور التمهيدي الثاني لمنافسة رابطة أبطال إفريقيا، إلى تأكيد نتيجة لقاء الذهاب التي فاز فيها رفقاء زماموش بخمسة أهداف لواحد في بولوغين قبل أسبوعين. 

ويُعول المدرب الألماني أوتو فيستر وأشباله على تحقيق نتيجة إيجابية من هناك رغم الغيابات التي سيعرفها الاتحاد على مستوى خط الهجوم على غرار فرحات ومانوتشو وناجي لأسباب مختلفة متعلقة بالإصابة والعقوبة، إلا أن لا بديل لزملاء بلايلي سوى الفوز طالما أن كل الظروف مهيأة لأجل الظفر بتأشيرة التأهل إلى الدور المقبل، باعتبار أن اللقاء سيجري تحت ظروف مناخية معتدلة.

وسيستفيد الطاقم الفني من خدمات اللاعبان قدور بلجيلالي وفاهم بوعزة اللذان التحقا بالنادي أمس رفقة الرئيس ربوح حداد والمناجير العام رشيد رجراج، فيما تعذر على بدبودة اللحاق برفاقه في آخر لحظة بسبب عدم تماثله للشفاء التام من الإصابة.

ويرى المساعد المدرب بلال دزيري أن الإتحاد بإمكانه تحقيق نتيجة إيجابية بداكار رغم الغيابات التي تشهدها تشكيلة سوسطارة ، مؤكدا استعداد رفقاء بلايلي لتشريف الجزائر بداكار

في الجهة المقابلة، يسعى فريق المضيف جمعية بيكين السنغالي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق المفاجأة أمام سوسطارة، رغم إدراكه بصعوبة المأمورية التي تنتظره أمام ممثل الجزائر خصوصا أنه مطالب بتسجيل أربعة أهداف كاملة دونما تلقي أي هدف من أجل تحقيق التأهل وهو الأمر الذي سيكون أقرب إلى المستحيل، إلا إذا حدثت المعجزة.

 ''الفيفا'' تتوقع تأهلا جماعيا للأندية العربية إلى ثمن النهائي
 
و رشح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في تقريرعلىموقعه الأندية العربية للتأهل بقوة إلى الدور ثمن النهائي لكأس رابطة أبطال إفريقيا قبل انطلاق مباريات إياب الدور ال16 اليوم الجمعة وتستمر إلى الأحد المقبل.

وأشار هذا التقرير إلى أن حظوظ الفرق العربية في القارة السمراء تبدو كبيرة حيث حققت أغلبها نتائج جيدة في مباريات الذهاب وتفتتح لقاءات العودة بمواجهة وفاق سطيف الجزائري, حامل اللقب، مع ضيفه
ريال بانجول الغامبي، فيما يحل الممثل الجزائري الثاني في المسابقة اتحاد الجزائر ضيفا على جمعية بيكين السنغالي.

 في المقابل،  يحل مواطنه اتحاد الجزائر ضيفا على جمعية بيكين السنغالي وفي جعبته الفوز 5-1 ذهابا في الجزائر العاصمة ويخوض الرباعي الأهلي المصري،صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة(8)، والمغرب التطواني المغربي والهلال والمريخ من  السودان  اختبارات سهلة نسبيا يوم السبت ،حيث يستضيف الأهلي فريق الجيش الرواندي بعدما فاز عليه ذهابا في كيغالي بهدفين نظيفين،  فيما يلعب المغرب التطواني المغربي في ضيافة كانو بيلارز النيجيري بعدما فاز عليه ذهابا برباعية نظيفة.  

ويلعب الهلال السوداني مع مضيفه بيغواج بوليتس المالاوي بعدما تغلب عليه ذهابا برباعية نظيفة ويحل مواطنه المريخ السوداني ضيفا على فريق كابوسكورب الأنغولي،حيث فاز عليه في لقاء الذهاب بهدفين دون رد.  

 من جهة أخرى لن يجد النادي الرياضي الصفاقسي التونسي صعوبة في تخطي الدور ال16عندما يستضيف سيماسي التوغولي الأحد المقبل وذلك بعد فوز النادي التونسي بخماسية نظيفة خارج القواعد في لقاء الذهاب.    

في المقابل سيحاول الرجاء البيضاوي المغربي حامل اللقب 3 مرات، تأكيد فوزه على مضيفه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بهدف دون رد ذهابا عندما يستضيفه الأحد في الدار البيضاء ويستقبل الترجي التونسي حامل اللقب مرتين،كوسموس دي بافيا الكاميروني بعد فوزه ذهابا بهدف نظيف.  

كما يسعى سموحة المصري لاستغلال استضافته لأنيمبا النيجيري لتعويض خسارته أمامه بهدف دون رد ذهابا، فيما ستكون المهمة الأصعب لمولودية العلمة الجزائري، المشارك لأول مرة في منافسة قارية،عندما يحل ضيفا على أشانتي كوتوكو الغاني بعدما سقط في فخ التعادل السلبي على أرضه ذهابا.

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

كرة القدم