البطــولة التــونسية : محكمة التحكيم الرياضية تبقي على عقوبة الجزائري بونجاح

قررت محكمة التحكيم الرياضية التونسية تثبيت العقوبة المسلطة على الجزائري بغداد بونجاح مهاجم النجم الساحلي التونسي بسبب احتجاجه بطريقة غير رياضية على حكم مباراة  فريقه أمام قوافل قفصة التي انتهت بالتعادل السلبي ضمن المرحلة 19 وفق ما نشرته الصحافة المحلية.

وأكد ذات المصدر بأن اللجنة الوطنية للتحيكم الرياضي رفضت طعن بونجاح، الذي عوقب بالإيقاف لخمس مباريات بسبب اعتدائه على الحكم، مبقية بذلك على عقوبته التي سيستنفذها بعد مباراتين.

وتلقى بونجاح العقوبة بعد تهجمه على حكم مباراة قفصة، حيث تعتبر هذه العقوبة الطويلة الثانية من نوعها بعد عقوبة الموسم الماضي عندما قام بلقطة غير رياضية ضد جمهور النادي الإفريقي.

وكانت عواقب هذه الخطوة قاسية على المهاجم الشاب (24 سنة) حيث حرمته من التواجد مع المنتخب الجزائري والمشاركة معه في تربص قطر, بعدما أكد المدرب كريستيان غوركوف أن سبب إبعاده عن ''الخضر'' بالمناسبة يعود لغيابه عن اللعب على خلفية العقوبة.

ويتصدر المهاجم الجزائري قائمة هدافي البطولة التونسية برصيد عشرة أهداف.

من جهة أخرى، قررت لجنة الاستئناف بالاتحاد التونسي لكرة القدم اعتبار النجم الساحلي خاسرا 2-0 في مباراته أمام الملعب القابسي بالجولة 17 للبطولة التونسية الممتازة لكرة القدم لمشاركة لاعب في صفوفه لا يحق له اللعب.

وكان الملعب القابسي احتج على مشاركة غازي عبد الرزاق بسبب عدم إكمال عقوبة الإيقاف في مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل بدون أهداف.

وبعد هذا القرار ستسحب نقطة من رصيد النجم الساحلي ليصبح متساويا مع الإفريقي والترجي في صدارة جدول الترتيب برصيد 43 نقطة لكل منهم.

وللنجم الساحلي مباراة مؤجلة ضد حمام الأنف ضمن منافسات المرحلة 20.

واعتبرت لجنة المسابقات ان اللقاء بين الفريقين أجل لأسباب أمنية بينما استأنف حمام الأنف القرار قائلا إن منافسه أعلن مسبقا قراره الغياب عن المواجهة ويطالب بمنحه نقاط الفوز.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

كرة القدم