مقتل ثمانية مدنيين في قصف جوي لعملية "عاصفة الحزم" في اليمن

قتل ثمانية مدنيين  و أصيب عشرة آخرون في قصف  لعملية "عاصفة الحزم"  في صنعاء  في إحدى المواقع العسكرية التي يسيطر عليها الحوثيون حسبما أفاد به مصدر طبي في مستشفى الثورة هذا الثلاثاء.

وقال شهود وسكان محليون إن "مقاتلات حربية لعاصفة الحزم شنت منذ مساء الاثنين غارات عنيفة استهدفت عدد من المواقع العسكرية في صنعاء منها معسكر ريمة حميد أحد أهم المعسكرات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح والواقع في منطقة سنحان إلى الجهة الشرقية الجنوبية من العاصمة مسقط رأس صالح". 

كما استهدف القصف مواقع عسكرية في منطقة متنة الواقعة إلى الجهة الغربية والمدخل الغربي للعاصمة إضافة إلى قصف معسكر الصباحة مقر قيادة القوات الخاصة الواقع غرب صنعاء والموالي لنجل الرئيس السابق أحمد. 

 من جهة أخرى،  استهدف القصف أيضا مقر الوية الصواريخ في منطقة فج عطان بصنعاء ومواقع عسكرية في العاصمة ومحافظات أخرى كصعدة معقل الجماعة والضالع حيث يزحف الحوثيون للسيطرة على المحافظة الواقعة إلى الجهة الجنوبية من العاصمة. 

 وعليه دخلت الحملة العسكرية للتحالف العربي الإقليمي يومها الـ13 في محاولة لوقف زحف القوات الحوثية والمعارضة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي نحو جنوب البلاد الذي اتخذ منه الرئيس مقرا له وأعلن فيه مدينة عدن عاصمة مؤقتة للبلاد.

وللإشارة فإن معظم المعسكرات في صنعاء مطلة على أحياء سكنية أو بالقرب من ها الأمر الذي يتسبب بسقوط ضحايا.  

 

العالم, الشرق الأوسط