يجب أن تحمي كلمة سر بريدك الإلكتروني من قراصنة الإنترنت

تتعرض مجموعة كبيرة من الحسابات الإلكترونية للاختراق و ذلك بسبب غفلة المستخدمين لحماية حساب بريدهم الإلكتروني ، لذلك وجب اتخاذ إجراءات الأمان لتجنب مثل هذه الظواهر.

فحتى تمنع قراصنة الانترنت من سرقة كلمة سر بريدك الإلكتروني أو حسابك على أي موقع في الإنترنت، يمكنك أن تتبع خطوات بسيطة ولتحمي أجهزتك المتصلة بالانترنت من الاختراق ينبغي أن تتميز كلمة السر بخصائص معينة.

في هذا الإطار لكي تتفادى الهجمات المعلوماتية يوصي المختصون من أجل سلامة تقنية المعلومات، وجب اختيار كلمة سر معقدة لا يقل طولها عن ثمانية حروف، كما تشتمل بالإضافة إلى الحروف أرقاما ورموزا أخرى موجودة على لوحة المفاتيح.

و لا ينصح باستخدام الأسماء ككلمة سر، وخاصة لقب العائلة أو اسم أفضل الأصدقاء وأسماء الفنانين المفضلين لديك ولا حتى اسم الحيوانات الأليفة إن كان لديك إحداها.

و في هذا الصدد يوجه المختصون أن تحاول الإبداع في تأليف كلمة السر الخاصة بك من أجل ابتكار كلمة سر معقدة ولكنها في الوقت نفسه سهلة الحفظ والتذكر لديك ، مع تغيير بعض الحروف إلى أرقام ورموز أخرى وكتابة بعض الحروف كبيرة و أخرى صغيرة في اللغة الأجنبية.

 إلى ذلك يستحسن تغيير كلمة السر بعد انقضاء فترة معينة على إنشائها واستخدامها، لأن الكثير من برامج الكمبيوتر تتذكر كلمات السر آليا بعد استخدام الكلمة لمدة تفوق نصف سنة.

تكنولوجيا, تطبيقات