البطولة الإفريقية : الجـــزائرية إينــاس إيبو تخطــف اللــقب القـــاري في القــاهــرة

إيناس إيبو بطلة أفريقيا في التنس لأقل من 18 سنة

توجت لاعبة التنس الجزائرية إيناس إيبو بلقب البطولة  الإفريقية للتنس لأقل من 18 سنة ، التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة من 4 إلى 11 أبريل الجاري ، بعد فوزها صباح اليوم الجمعة) في الدور النهائي على المصرية  ساندرا سامي بشوطين نظيفين: (6 - 4 / 6 - 3). 
 

البطلة الجزائرية البالغة من العمر (16) وبفضل هذا الفوز ، تحصل على 120 نقطة في جدول "الفردي "، وست نقاط إضافية في الزوجي ، حيث بلغت الدور ربع النهائي قبل إقصائها. 

اللاعبة الواعدة "إيبو" التي أعفيت من الدور الأول، حققت مشوارا ناجحا  بتغلبها على التوالي على كل من : الناميبية ليز الفريدا مولمان (6-0 و 6-0) ، ثم المغربية  زينب الهواري (6-1 و 6-3) ، والتونسية شيراز بشري (6-2 و 6-2) في الدور ربع النهائي ، وأخيرا  الجنوب الإفريقية براند زاني في الدور نصف النهائي بشوطين لصفر (6-0 و 2-6). 

أما زملاؤها سهام ساحلي وسعدية بلحاج لدى الإناث وفزيل حبوش لدى الذكور، فقد أقصيوا منذ الدور الأول للمنافسة سواء في منافسات الفردي او الزوجي. ولم تكن إناس إيبو محظوظة في منافسة الزوجي ، حيث خرجت في الدور الثاني رفقة زميلتها التونسية شيراز بشري ، أمام الثنائي المصري هناء المرتجي و ساندرا سامي (4-6 و1-6 و 10-8).

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

تنس