ربع نهائي أبطال أوربا : البايرن يُعاقب بورتو بسداسية ونيمار يقضي على أحلام سان جيرمان

لقن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، ضيفه بورتو درسًا لا يُنسى، عندما انتصر عليه بستة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت في ملعب الأليانز آرينا في إياب الدور ربع النهائي لرابطة أبطال أوروبا، ليتحصل البافاري على بطاقة العبور لنصف النهائي بمجموع المباراتين 7-4.

وأحرز أهداف البايرن طبعة "غوارديولا" كل من تياغو ألكنتارا وروبرت ليفاندوفسكي (هدفين) وتوماس مولر وجيروم بواتينغ وتشابي ألونسو، بينما الهدف الوحيد لبورتو كان من خلال جاكسون مارتينيز.

وكان البايرن قد خسر مباراة الذهاب بثلاثة أهداف لهدف، وكان مطالبًا بأن يحرز هدفين فقط لضمان الوصول لنصف النهائي، إلا أن البايرن عاقب الفريق البرتغالي على فوزه بالبرتغال بهزيمة ساحقة مع أداء رائع.

 وعلى ملعب الكامب ننو قاد الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا فريقه برشلونة، متصدر الليغا الحالي، للتأهل إلى نصف النهائي رابطة أبطال أوروبا ، بعد الفوز على باريس سان جيرمان، متصدر الدوري الفرنسي.

وسجل نيمار هدفي برشلونة الرائعين في الدقيقتين (14 و34)، وهما الهدفان الرابع والخامس خلال 4 لقاءات للنجم البرازيلي أمام فريق العاصمة الفرنسية، كما أنها المرة الثانية التي يطيح بها الفريق الكتالوني بمنافسه الفرنسي من الدور ربع النهائي خلال موسمين بعد موسم 2012-2013.

وبذلك يكون برشلونة قد فاز (5-1) بمجموع المباراتين ليؤكد جدراته بالتواجد في المربع الذهبي حيث سبق أن فاز في لقاء الذهاب بباريس بنتيجة (3-1).

وكــــالات

كرة القدم