قسنطينة 2015: سيمفونية الوئام تمتع الجمهور بقاعة أحمد باي

أمتعت الاوركسترا السيمفونية الوطنية سهرة الأربعاء إلى الخميس الجمهور بقاعة العروض أحمد بقسنطينة من خلال سيمفونية اطلف عليها اسم الوئام.


 و قد سافر موسيقيو الأوركسترا السيمفونية الوطنية بالجمهور بقيادة المايسترو أمين قويدر بالجمهور طيلة ساعة من تلك الأمسية التي تندرج ضمن برنامج تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015" في عالم الموسيقى الراقية من خلال افتتاحية "من أجلك يا جزائر" التي برع في أدائها كل من المجموعة الصوتية للجزائر العاصمة و جوق للحرس الجمهوري.  
 و واصلت الأوركسترا السيمفونية الوطنية أداءها لأناشيد كل من "جزائرنا" و "يا شهيد" بالإضافة إلى أخرى وطنية ما أضفى أجواء موسيقية متميزة هزت مشاعر وحماس الجمهور الغفير ثم أناشيد "مليون هدية" و "وئام الجزائر" و "تاريخك يا بلادي."
 إثر ذلك ظهرت الفنانة ندى الريحان و هي ترتدي قندورة قسنطينية رائعة ليستمع الجمهور بأدائها لأغنية "لأنك مثلي تحب الجزائر" كلمات عز الدين ميهوبي و ألحان نوبلي فاضل.  
 و تواصل العرض بالأداء الموسيقى الرائع و الراقي حيث استمتع الحضور الذي تجاوب بشكل ملحوظ بأغاني "الجزائر أمنا" و "يحياو أولاد بلادي."   
 و قبل بداية عرض "سيمفونية الوئام" أدى جوق الحرس الجمهوري مختارات من الموسيقى الجزائرية لمختلف مناطق البلاد أطربت الجمهور الغفير.
 و أكد ممثل وزيرة الثقافة نور الدين عثماني في كلمة ألقاها بالمناسبة بحضور السلطات المحلية المدنية و العسكرية و أعضاء الوفد الفلسطيني المشارك في الأسبوع الثقافي الفلسطيني بقسنطينة بأن سيمفونية الوئام تعد "رسالة سلم موجهة لكامل العالم العربي.
 

ثقافة وفنون