بالفيــــديو .. الوفاق يتاهل لمجموعات رابطة الابطال الإفريقية و الشلفاوة يودّعون كأس الكاف

تاهل فريق وفاق سطيف لدور المجموعات من منافسة رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم بعد فوزه على الرجاء البيضاوي بالضربات الترجيحية 4-1 الوقت القانوني (2-2) اليوم الجمعة بملعب 8 ماي 45 بسطيف فى اياب الدور ثمن النهائي.

سجل اهداف المباراة كل من بلعميري د 7 و دلهوم د 48  لوفاق سطيف. الحفيظي د 57 و كروشي د 90+3 ض ج الرجاء البيضاوي.
وكان الفريقان قد تعادلا فى لقاء الذهاب بنتيجة 2-2.
وسيتعرف فريق وفاق سطيف(حامل اللقب) على منافسيه فى مرحلة المجموعات يوم الثلاثاء المقبل بمناسبة عملية سحب القرعة بالقاهرة.
يذكر ان الممثلين الاخرين اتحاد الجزائر و مولودية العلمة سيواجهان على التوالي كل من اس كالوم الغيني و الصفاقسي التونسي يوم الاحد فى اياب الدور ثمن النهائي.
وكان الفريقان الجزائريان قد فازا فى الذهاب على التوالي (2-1) (1-0).

وفي الصدد،  أكد حسان حمار رئيس وفاق سطيف أن منافسهم الرجاء البيضاوي أسال العرق البارد خاصة في الدقائق الأخيرة التي تمكن فيها من معادلة الكفة والاحتكام مباشرة إلى ركلات الترجيح.

وعلق في هذا الشأن: “التأهل لم يكن سهلا خاصة بعد تمكن الرجاء البيضاوي من معادلة الكفة في الدقائق الاخيرة، لكن التأهل كان من نصيبنا”.

وأضاف حسان حمار في تصريح للإذاعة مباشرة بعد نهاية اللقاء، بأنه تحدث مع اللاعبين داخل غرف حفظ الملابس، كما أثنى أيضا على الحارس خضايرية الذي كان له دور كبير في حسم تأشيرة التأهل إلى دور المجموعات.

وتابع قائلا:” بعد تمكن الرجاء من معادلة النتيجة دخلت غرف حفظ الملابس وتحدثت مع اللاعبين والحمد لله أن كلامي أتى أكله، ويمكن القول في الأخير أن كرة القدم الجزائرية لا تزال في أحسن أحوالها وأتمنى حظا موفقا لمولودية العلمة واتحاد العاصمة.

و فيما يخصه،  أقصي ممثل الجزائر اولمبي الشلف من منافسة كأس الكنفيديرالية الإفريقية لكرة القدم بعد انهزامه أمام النادي الإفريقي التونسي بنتيجة (1-0), الشوط الأول (1-0) عقب  مباراة الاياب للدور ثمن النهائي من المنافسة  جمعت بينهما الجمعة بتونس وسجل الهدف الوحيد للمباراة اللاعب المنياوي في الدقيقة (45) ، وفي لقاء الذهاب الذي جرى بالشلف  تعادل الفريقان بنتيجة (1-1). 


حديـــــــــــث عن استقالة خير الدين ماضوي ؟

أفادت برقية لوكالة الأنباء الجزائرية أن مدرب وفاق سطيف خير الدين ماضوي  يكون قد أعلن ليلة الجمعة عن إستقالته مباشرة بعد تأهل فريقه إلى مرحلة المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا.
وقد رفض ماضوي على الرغم من إصرار الصحفيين المشاركين في الندوة الصحفية بعد المباراة إعطاء أسباب هذه الاستقالة مكتفيا بالقول بأنه "سيواصل عمله حتى نهاية هذا الموسم وأن استقالته ستكون "فعلية" عندما يسوي ويحل إشكالية الانتدابات حتى لا يضع مسيري النادي أمام صعوبات بشأن هذه المسألة."
وأضاف خير الدين ماضوي يقول "أعلن هذا القرار لإتاحة الوقت اللازم للإدارة لإيجاد مدرب جديد.
وستكون الاستقالة غير المتوقعة لمدرب الوفاق محل نقاش وجدال في الوسط الرياضي في غضون الأيام القادمة.


 

فيديو ضربات الترجيح

 

المصدر : الإذاعــــة الجزائرية

 

كرة القدم