الرئيس بوتفليقة يتلقى جائزة فرحات حاشاد للكرامة الإنسانية

تلقى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هذا الأربعاء بالجزائر العاصمة جائزة فرحات حاشد للكرامة الإنسانية لعام 2015 "عرفانا بكفاحه ضد الاستعمار الفرنسي و جهوده من أجل تحرير الجزائر و تجسيد المصالحة الوطنية".

و قد تم منح جائزة فرحات حاشد للكرامة الإنسانية لرئيس الدولة من قبل التونسي نور الدين حاشد رئيس مؤسسة فرحات حاشد بحضور الأمين العام للمنظمة  الوطنية للمجاهدين سعيد عبادو و الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد.

و اعتبر نور الدين حاشد هذه الجائزة بمثابة "إنصافا و اعترافا و تتويجا يكرمه (الرئيس بوتفليقة) و يكرم الشعب الجزائري البطل و هو الشخصية المشهود لها و المعترف لها دوليا بالإشعاع و البصمة و الإسهام السخي و حركة  المقاومة و الكفاح خلال حرب التحرير التي خاضها الشعب الجزائري البطل ضد الاحتلال و استطاع خاصة الرئيس بوتفليقة, رئيسا للجمهورية أن يحقق المصالحة الوطنية و ذلك بأنبل الوسائل و الحوار الوطني الناجح و الهادف لتعيش بفضله الجزائر الشقيقة الأمن و الاستقرار".

أنشأ نور الدين حاشد ابن فرحات حاشد مؤسسة فرحات حاشد لدراسة إرث والده و تثمين و ترقية أعماله.

كما تعد المؤسسة مركزا للبحث لدراسة الامتدادات الحالية لعمل حاشد فضلا عن فضاء لأعمال المواطنة.

و كان فرحات حاشد زعيما نقابيا تونسيا و احد أهم الوجوه البارزة في الحركة الوطنية التونسية إلى جانب شخصيات أخرى على غرار لحبيب بورقيبة و صالح بن يوسف, و تم اغتياله في سنة 1952 على يد مصالح الاستخبارات الفرنسية, حسبما جاء في الموقع الالكتروني للمؤسسة.

المصدر: واج

الجزائر