السعودية : مصرع 5 أشخاص بينهم رجل أمن إثر مقذوفين عسكريين على منطقة نجران

 قتل خمسة اشخاص مصرعهم من بينهم رجل امن   و اصيب 11 اخرون بجروح اليوم الاربعاء في قصف من داخل الاراضي اليمنية على بلدة "نجران" السعودية الحدودية  حسبما اعلنته السلطات السعودية.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن الناطق الاعلامي للدفاع المدني قوله إنه باشر ظهر اليوم "بلاغا عن تعرض إحدى دوريات سجون منطقة نجران  (..) لمقذوف عسكري من داخل الاراضي اليمنية  مما اسفر عن مقتل قائدها العريف حيان سالم الوداعي (..) واصابة مرافقه ونقله إلى  المستشفى لتلقي العلاج اللازم".  
وتابع انه "عند الوصول إلى الموقع اتضح تعرضه لمقذوف عسكري آخر ادى الى إصابة سيارة مدنية (..) ومقتل شخصين كانا فيها  بالإضافة إلى مقتل أحد المارة   وعامل في محل لصيانة إطارات السيارات  و اصابة 11 شخصا آخرين تم نقلهم إلى المستشفى العلاج".
وفي وقت سابق أعلنت السلطات السعودية عن مقتل شخصين واصابة   ثلاثة آخرين جراء سقوط "مقذوف عسكري" الليلة الماضية على منزل في احدى قرى منطقة "جازان" جنوب المملكة على الحدود مع اليمن.
و اعلن الدفاع المدني بمنطقة "نجران" الحدودية مع اليمن عن  مقتل ثلاثة اشخاص امس واصابات اخرين جراء قصف بقذائف على عدد من المنازل والمدارس بالمنطقة.
واثر الحادث اعلنت الخطوط الجوية السعودية وقف رحلاتها من والى مطار  "نجران" حتى اشعار اخر  فيما تقرر انهاء العام الدراسي واغلاق المدارس بالمنطقة حفاظا على سلامة الطلاب بعد سقوط قذائف على مبان مدرسية.  
وتقود السعودية منذ 26 مارس الماضي تحالفا عربيا ضد الحوثيين وموالين   لهم في اليمن.   
وتتعرض المناطق الحدودية جنوب السعودية   منذ انطلاق الحملة "عاصفة الحزم" الى عمليات عسكرية تقوم بها مجموعات من الحوثييين تختبىء في الجبال  بحسب التحالف.

وأج

العالم, آسيا