طلبة شهادة الباكالوريا يدخلون مرحلة الاستعداد النفسي

دخل تلاميذ القسم النهائي الذين سيجتازون امتحانات شهادة شهادة الباكالوريا  في سباق مع الزمن لمراجعة الدروس و التحضبر لاجتياو هذا  الامتحان الذي يعتبره الكثير "مصيريا" بالنسبة لمسارهم العلمي .

و دخل التلاميذ في مرحلة العد العكسي لموعد باكالوريا دورة جوان 2015 " لضمان مكان في الجامعة و من اجل الاستعداد الافضل اختار الكثير من هؤلاء التلاميذ تحضير أنفسهم في أجواء مريحة بعيدة عن كل الضغوطات والتوترات التي من شانها التشويش على أفكارهم وتركيزهم خصوصا بعد الاضراب الذي عاشه قطاع التغليم هذه السنة.

كما ضاعف المترشحون لمختلف الشعب العلمية من ساعات المراجعة املا في النجاح حيث اعتبر بعض التلاميذ الذين اقتربت منهم الاذاعة الجزائرية انهم يشعرون بالتوتر و الخوف هذه الايام لاسيما بسبب خشيتهم من التمكن من مراجعة الدروس المقررة لهذا الامتحان. كما امل مترشحون اخرون ان لا تخرج اسئلة الامتحانات عن الدروس التي تلقوها في المدارس.

و لتسهيل عملية المراجعة في اوصات الطلبة عمد المراكز الثقافية الى تمديد  ساعات فتح ابواب المكاتب و خلق جو ملائم مليء بالهدوء و السكينة.

و في هذا الشأن قال الاخصائي النفساني عبد الحق عيسو ، انه من الطبيعي ان يعيش المترشحون هذا الخوف و التوتر في هذه الفترة خصوصا انهم عرفو سنة دراسية متذبذبة داعيا الطلبة الى عدم السهر كثيرا و تفادي الاجهاد و التعب هذه الفترة .

سحب الاستدعاءات عبر الانترنات

و في سياق ذي صلة شرع المترشحون لشهادة البكالوريا و كذا الامتحانات النهائية الاخرى  في استخراج استدعاءاءتهم هذا الثلاثاء على الموقع لbac.onec.dz و ستستمر هذه العملية الى غاية 6 جوان المقبل .

و كان  المدير العام للديوان الوطني للامتحانات و المسابقات، محمد الأمين مبرك قد اعلن  عن موعد امتحان شهادة الباكالوريا الذي  سيكون من 7 الى 11 جوان 2015.

و قد بلغ عدد المترشحين المتمدرسين 629الف و 893 مترشح و223الف على ان يعلن عن النتائج في حدود 10 جويلية 2015 .

من حهة اخرى اكد  ان كل الشروط متوفرة و ستكون  في جو ملائم  و نزيه و ذلك لإرساء العدل و المساواة بين المترشحين.

 

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

 

 

الجزائر, مجتمع