الرئيس التنزاني :لا يمكن كتابه تاريخ التحرر في افريقيا دون ذكر الجزائر

الرئيس التنزاني جاكايا مريشو كيكويتي

أكد الرئيس التنزاني جاكايا مريشو كيكويتي ، أنه لا يمكن كتابه تاريخ التحرر في افريقيا دون ذكر الجزائر.

 و أثنى الرئيس التنزاني على الدور التاريخي للجزائر التي احتضنت العديد من مناضيلي القارة الافريقية على غرار نيلسون مونديلا  .

و يواصل الرئيس التنزاني  زيارته للجزائر في يومها الثالث و الاخير و كان  قد استقبل امس الاحد من قبل رئيس الجمهورية عبد العزير بوتفليقة و دار بينهما حديث مطول بحضور وفدي البلدين .

ولم يفوت كيكويتي المناسبة ليبرز "عراقة العلاقات التاريخية بين البلدين" مذكرا بأن الجزائر وتنزانيا من "أوائل البلدان الداعمة لحركة التحرر في إفريقيا" لاسيما --كما قال-- وأن الجزائر وتنزانيا احتضنتا العديد من مناضلي القارة على غرار نيلسون مانديلا.

وبخصوص القضايا الدولية أكد بأن الجزائر وتنزانيا عملتا دوما في المحافل الدولية من أجل إحلال السلم والاستقرار في القارة الإفريقية والعالم.

هذا ودعا الرئيس التنزاني  بالامس  من الجزائر رجال الاعمال الجزائريين الى الاستثمار في بلاده التي تتوفر على موارد طبيعية هامة .

وقد أكد الرئيس التنزاني ان زيارته الى الجزائر ترمي الى توطيد علاقات التعاون الثنائي في شتى الميادين خصوصا في المجال الاقتصادي معربا على استعداد بلاده في الاستفادة من الخبرة الجزائرية في مجال الطاقة و تطوير الاطارات التنزانية .

                                                                                                                                                                                                                          المصدر : الاذاعة الجزائرية 

الجزائر, سياسة