المشاركون في "موانئ و سدود زرقاء" بولاية سكيكدة .يشيدون بالمبادرة ونتائجها

حملة موزانئ وسدود زرقاء من سكيكدة

استهدفت حملة الموانئ  و السدود الزرقاء بولاية سكيكدة مينائي القل و ستورا هذا الأخير الذي يعتبر قطبا سياحيا بامتياز بعاصمة الولاية ، شهد ميناؤه الصيدي إقبالا لما يزيد عن 60 غواصا قدموا من أجل إنجاح الحملة في طبعتها الثالثة و ذلك بدعم من بلدية سكيكدة و عديد القطاعات و المؤسسات المعنية بحملة الموانئ الزرقاء.

و في هذا الصدد قال مدير الصيد البحري و الموارد الصيدية لولاية سكيكدة بوصبع حسين إن التقييم إيجابي نظرا للعدد الكبير للمشاركين و خاصة الغواصين.

 و أضاف المتحدث ذاته أن انطلاق العملية كان بالتنسيق الميداني مع الجمعيات الفاعلة في مجال البيئة و الغواصين بالإضافة للإدارات التي وفرت الوسائل مثل حراس السواحل و الحماية المدنية و مؤسسة تسيير الموانئ و مؤسسة ميناء سكيكدة و كذا بلدية سكيكدة الذين قاموا بتزويدنا بالمواد المادية و البشرية و الشباب و الرياضة.

 و على هامش التظاهرة نظمت مسابقة للرسم للمدرسة الإبتدائية  الموجودة على مستوى ميناء ستورا يقول  مدير الصيد البحري و الموارد الصيدية لولاية سكيكدة.

 هذا و تمكن الغواصون من استخراج نفايات صلبة مختلفة معظمها عجلات مركبات كما رافقت العملية حملة تحسيسية لفائدة المواطنين و مهني قطاع الصيد البحري حول أخطار النفايات على الثروة السمكية .

 

المصدر : إذاعة الجزائر من سكيكدة

 

مجتمع