محاكمة بنك الخليفة: جمال قليمي ينفي تورطه في تزويروثائق رسمية لصالح عبد المومن خليفة

أفادت موفدة القناة الإذاعية الأولى إلى محكمة الجنايات لمجلس قضاء البليدة، لمتابعة اليوم السادس لجلسات محاكمة قضية بنك الخليفة، أن الرئيس المدير العام السابق لتلفزيون الخليفة و الخليفة للطيران جمال قليمي نفى هذا الاثنين تزوير وثائق رسمية لصالح عبد المؤمن خليفة.

وفي رده على سؤال لهيئة المحكمة أكد المتهم الرابع جمال قليمي انه لم يشارك "بتاتا" سنة 1997 في تزوير عقدي رهن منزل و فيلا ملكا للرئيس المدير العام سابقا عبد المؤمن خليفة يكون قد استعملهما للاستفادة من قرض بنكي من بنك التنمية المحلية, وكالة سطاوالي, لانشاء بنكه الخاص.

كما اعترف انه شغل فعلا منصب كاتب لدى الموثق عمر رحال المتابع ايضا في القضية بتهمة "تزوير محرر رسمي" ،مضيفا انه استقال من مكتب الموثق سنة 1993.

واضاف جمال قليمي انه لم يكن الموظف الوحيد بمكتب الموثق بل كان يعمل رفقة 9 آخرين كانوا بدورهم "قادرين على تزوير تلك العقود", متسائلا لماذا هو الوحيد الذي وجهت اليه تهمة التزوير بالرغم من أنه لم يكن يعمل بالمكتب وقت الواقعة.

وطالب المتهم من هيئة المحكمة وضع خبرة لتحديد ان كان التوقيع الوارد في عقود الراهن هو توقيعه شخصيا, مؤكدا لعدة مرات انه لم يكن له اي صلة بموضوع التزوير.

و أضافت موفدة القناة الأولى أنه تم التطرق خلال مساءلة المتهم الى الوظائف التي شغلها بمجمع الخليفة والمتمثلة في منصبي الرئيس المدير العام لمؤسستي الخليفة للتلفزيون و الخليفة للطيران بفرنسا بالإضافة الى شغله منصب مدير ديوان المجمع.

وعليه أكد المتهم  انه كان يعمل مع الخليفة من مبدأ " الثقة " و سبق أن أجرى تعاملات شخصية مع المتهم الرئيسي.

يذكر ان المتهم جمال قليمي تمت ادانته خلال محاكمة سنة 2007 بالسجن النافذ لمدة 15 سنة و غرامة مالية قدرت ب 14 مليون دج.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع