الرئيس بوتفليقة يــعـزي عــائلة المــجــاهد عبد المـــالـك كـركب

 بعث رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ببرقية تعزية الى عائلة المرحوم المجاهد عبد المالك كركب الذي وافته المنية أمس الأحد عن عمر ناهز 77 سنة أكد فيها أن الجزائر فقدت في وفاته "إبنا بارا من أبنائها الذين لبوا النداء يوم استبد بها المحتل".

 وقال الرئيس بوتفليقة في برقيته: "علمت ببالغ التأثر والأسى نبأ ما قضى به الله في رحيل المغفور له بإذنه تعالى المجاهد عبد المالك كركب, طيب الله ثراه وعطر ذكره وتقبله إلى جواره مع عباده المنعم عليهم بالجنة والرضوان". 

 واستطرد رئيس الدولة قائلا : "لقد فقدت فيه الجزائر إبنا بارا من أبنائها الذين لبوا النداء يوم استبد بها المحتل ونذروا أنفسهم لخدمتها حيث عرف بروح المسؤولية وكفاءته العالية ووفائه لشعبه ووطنه وإقدامه مع إخوانه المجاهدين المؤمنين بحق شعبهم في الحياة الحرة الكريمة, كما يشهد له على ذلك رفقاؤه وأصدقاؤه الذين أكبروه وأجلوه على مسيرته الحافلة بجلائل الأعمال وما تحلى به من خصال حميدة قوامها التواضع ونكران الذات والإلتزام طوال قيامه بواجبه الوطني في صفوف جيش التحرير الى أن أذن الله بنصره وفتحه المبين على شعبنا, فساهم الى جانب رفاقه في بناء الدولة الجزائرية الحديثة في مؤسسة الجيش الوطني الشعبي الذي أسس ليكون خير خلف لجيش التحرير الوطني, فكان الفقيد بذلك ممن خاضوا معركة الحرية والاستقلال".

"وإذ أعرب لكم عن أحر تعازي وأصدق المواساة في هذا المصاب الذي لا راد لقضاء الله فيه --يضيف الرئيس بوتفليقة-- أسال العلي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته و رضوانه ويكرم مآبه ويجزل جزاءه عدد حسناته وكفاء أعماله وطاعاته, ويبوئه مكانا يرضاه في فسيح مجنانه مع البررة من أبناء هذا الوطن الذين ضحوا بالغالي والنفيس من اجل عزة الوطن وشعبه". 
 وخلص رئيس الجمهورية الى القول: "كما اسأله تعالى أن يعوضكم عن المرحوم خيرا وفيرا وأن ينزل في قلوبكم صبرا وسلوانا ويضاعف لكم الأجر و الثواب".

وسيصل جثمان المستشار السابق برئاسة الجمهورية عبد المالك كركب إلى ارض الوطن هذا الثلاثاء على الساعة 9:00 صباحا حيث سيوارى التراب بمقبرة بن عكنون (الجزائر العاصمة) بعد صلاة العصر حسبما علم لدى أهله.

وقد انتقل الفقيد عبد المالك كركب إلى جوار ربه يوم الأحد بمستشفى بباريس عن عمر يناهز 77 سنة

شغل الفقيد الذي كان ضابطا في الجيش الوطني الشعبي عدة مناصب سامية منها منصب المدير العام للأمن الرئاسي.

ويتم تقديم التعازي لأسرة الفقيد بمقر سكناه بالأبيار.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ واج

الجزائر