قريــــن : العديد من الصحف ستختفي إذا أوقفت الدولة منح الإشهار

أكد وزير الاتصال حميد قرين هذا الاثنين ببجاية أن العديد من الصحف ستختفي إذا أوقفت الدولة منح  الإشهار لها .

وقال وزير الاتصال خلال زيارة العمل التي قام بها للولاية " أن بعض الصحف يمكن أن تغلق اليوم أو غدا إذا قررت الدولة وقف منح الإشهار ".

و أوضح الوزير أن الإشهار الذي توزعه الوكالة الوطنية للنشر والإشهار (أناب) يذهب 80 بالمائة منه لصالح الصحف الخاصة وبالمقابل تستفيد ست صحف عمومية فقط منه .

وأضاف الوزير بقوله :" أنه على الصحفيين التحلي بمهنية أكبر أثناء بحثهم عن المعلومة وتجنب المعلومات المشكوك في صحتها وتفادي التهجم على الآخرين " .

وخلال تنشيطه لندوة صحفية على هامش الزيارة دعا قرين الصحفيين وأهل المهنة بصفة عامة إلى العودة إلى الأخلاقيات المتعارف عليها في هذا الشأن .

وجدد شرحه لمفهوم "الدائرة الفاضلة" لأخلاقيات المهنة الذي أطلقه عند تولى مقاليد الوزارة والذي أثار عدم فهمه حسبه ردود فعل سلبية من بعض الصحف.

وأكد قائلا :" أن ما تسعى إليه الوزارة هو دعوتها للجميع وخاصة المعلنين والناشرين والصحفيين إلى الاحترافية أكبر في العمل ". 

و توجه الوزير إلى زيارة مقر الإذاعة الجهوية " إذاعة الصومام " وكذا مقر مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي بالولاية بمنطقة أكفادو (70 كلم عن بجاية ) التي تسعى للرفع من قدرتها من 300 كيلو واط إلى 500 كيلو واط وهذا ابتداء من جويلية القادم والعمل على القضاء على كل نقاط الظل وتحسين البث الإذاعي والتلفزي بالولاية.

وشدد الوزير من أكفادو أن الدورات التكوينية مفتوحة للجميع والكل معني بالتكوين ، مؤكدا أن الصحفيون ليسوا وحدهم المعنيين، منوها في هذا الصدد بدور المراسلين الصحفيين ودورهم في خدمة الإعلام والمجتمع.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ واج

الجزائر