البارصا تتأهل إلى نهائي رابطة أبطال أوربا و البايرن يكتفي بفوز شرفي

تأهل برشلونة الإسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة في تاريخه، على الرغم من خسارته بنتيجة 3-2 أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني  سهرة هذا الثلاثاء في إياب الدور النصف النهائي من المسابقة على ملعب " أليانز أرينا" .

 وأحرز هدفي برشلونة، البرازيلي نيمار في الدقيقتين "15،29"، بينما سجل ثلاثية الفريق البافاري، مهدي بن عطية، ليفاندوفسكي وتوماس مولر في الدقيقة "7، 59، 74".

 وبهذه النتيجة تأهل برشلونة للنهائي الذي سيقام يوم 6 جوان المقبل على الملعب "الأوليمبي" ببرلين في ألمانيا، بعد تفوقه على بايرن ميونيخ بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5-3، في انتظار الطرف الفائز بين ريال مدريد الإسباني وجوفنتوس الإيطالي هذا الأربعاء في ملعب " سينتياغو برنابيو".

 وبدأ بايرن ميونيخ المباراة معتمدًا على ليفاندوفسكي في الأمام وخلفه مولر، ثم رباعي الوسط، ألونسو،ألكانتارا، شفاينشتيغر، ولام، أما برشلونة فاعتمد على سواريز، نيمار وميسي في الأمام، وخلفهم راكيتيتش، إنييستا، وبوسكيتش.

سعى البافاري للضغط المبكر، إلا أن برشلونة نظم صفوفه بشكل جيد، وأعتمد على أسلوب الكتلة الواحد في الدفاع والانقضاض بالهجوم، وكاد راكيتيتش أن يعلن عن أولى أهداف الفريق الكتالوني من تسديدة تصدى لها نوير في الدقيقة الرابعة، قبل أن يتعملق الأخير ويتصدى لتسديدة أخرى من نيمار.

ونجح الفريق البافاري في الرد سريعًا بهدف في وقت مثالي في الدقيقة 7، من رأسية المغربي المهدي بنعطية من عرضية ألونسو، لتصبح النتيجة هدف نظيف للبارين.

برشلونة لم يتأثر نفسيًا بالهدف وواصل تقديم أدائه القوي والمتوازن، فبعد 7 دقائق استطاع ميسي أن يمرر بينية لسواريز الذي يمهدها لنيمار أمام المرمى، ليضعها الأخير بسهولة، وتصبح النتيجة 1-1 في الدقيقة 15

وفي هجمة معاكسة استلم سواريز كرة رائعة من وسط الملعب وانطلق نحو الدفاع الخالي ويلعبها عرضية متقنة لنيمار الذي لا يجد أي صعوبة في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 29 لتصبح النتيجة 2-1.

العملاق البافاري وصل كثيرًا إلى منطقة جزاء برشلونة، لكن عابه سوء التوفيق، وعدم استغلال الفرص الكثيرة التي لاحت أمام ليفاندوفسكي ومولر وشيفاينشتيغر ، لينتهي الشوط الأول بتفوق برشلونة بهدفين مقابل هدف لأصحاب الأرض.

ودخل بيدرو مكان سواريز في الشوط الثاني، بينما واصل بايرن ميونيخ ضغته الهجومي في ظل حذر دفاعي كبير من الفريق الكتالوني، إلا أن ليفاندوفسكي أحرز هدف التعادل للفريق البافاري من تسديدة قوية في الدقيقة 60.

وأشعل مولر المواجهة بهدف ثالث من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 74، لتصبح النتيجة تفوق بايرن بنتيجة 3-2، وسط طوفان هجومي لأصحاب الأرض.

 وأمام تراجع برشلونة بشكل كامل للدفاع في وسط ملعبه سعى رفقاء روبين بكل قوتهم لإضافة هدف أخر، إلا أن ليفاندوفسكي ومولرلم يستغلا الفرص الكثيرة المتاحة أمامهما لينتهي اللقاء بفوز شرفي للبايرن لم يكفه لتنشيط نهائي التشامبيانزليغ .

 

 المصدر : موقع  الإذاعة الجزائرية

كرة القدم