الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يوقع على ستة مراسيم تتضمن التصديق على عدة اتفاقيات

رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة

وقع رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الأربعاء على ستة مراسيم رئاسية تتضمن التصديق على اتفاقيات تعاون بين الجزائر و بلدان أجنبية و منظمات دولية و ذلك طبقا للمادة 77-11 من الدستور، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

و يتعلق الأمر بالاتفاق بين الجزائر وجامعة الأمم المتحدة حول إنشاء وسير وموقع معهد جامعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بالجزائر العاصمة الموقع بالجزائر في 22 ديسمبر 2013 و كذا اتفاق المقر بين الجزائر و جامعة الأمم المتحدة بخصوص معهد جامعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بالجزائر العاصمة الموقع بالجزائر في 22 ديسمبر 2013.

كما وقع رئيس الدولة على مراسيم تتضمن التصديق على قبول تعديلات الدوحة المدخلة على بروتوكول كيوتو حول اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيرالمناخ، المعتمدة بالدوحة عاصمة قطر، في 8 ديسمبر 2012 و البروتوكول المعدل للاتفاقية المتعلقة بالمنظمة الهيدروغرافية الدولية، المعتمد بإمارة موناكو في 14 أبريل 2005. 

كما يتعلق الأمر باتفاقية النقل البحري والموانئ بين  الجزائر و دولة الإمارات العربية المتحدة، الموقعة بأبو ظبي، في 13 مايو سنة 2013 واتفاق التعاون في مجال السياحة بين الجزائر وبلغاريا الموقع بالجزائر في 28 فبراير 2014.

 

 المصدر:وأج

الجزائر, سياسة