إجتماع لجنة المتابعة للتعاون الجزائري-الإيطالي تحضيرا للجنة العليا المشتركة بروما

اجتمعت هذا السبت بالجزائر العاصمة لجنة المتابعة للتعاون الجزائري-الإيطالي تحضيرا للدورة الثالثة للجنة العليا المشتركة التي ستعقد يوم 27 ماي الجاري بروما.

وقد ترأس هذه اللجنة كل من وزير الشؤون المغاربية والإفريقية والتعاون الدولي, عبد القادر مساهل, ونائب الوزير الإيطالي لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي, لابو بيستيلي.

وأوضح مساهل في تصريح للصحافة عقب الاجتماع أن هذا اللقاء "يعد مناسبة لتحضير الدورة الثالثة للجنة العليا المشتركة التي ستعقد يوم 27 ماي بروما برئاسة الوزير الأول عبد المالك سلال ورئيس مجلس الوزراء الإيطالي ماتيو رنزي".

وأشار في هذا الصدد إلى أنه تم الاتفاق على ضرورة "إعطاء الأولوية في المرحلة المقبلة إلى قطاعات الطاقة والبنية التحتية والمؤسسات الصغيرة و المتوسطة", مؤكدا أنه سيتم خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة إبرام حوالي 10 اتفاقيات.

وأضاف مساهل أنه تم التطرق أيضا مع لابو بيستيلي إلى البيان المشترك التي سيتوج الدورة الثالثة للجنة العليا المشتركة, موضحا بأنه سيتم التطرق إلى العلاقات الثنائية وكذلك إلى قضايا أخرى مثل الوضع في ليبيا ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

من جهة أخرى, أكد الوزير أن الاجتماع كان مناسبة أيضا لتقييم التعاون والشراكة  القائمة بين البلدين, مذكرا أن لجنة المتابعة للتعاون الجزائري-الإيطالي قد تم إنشاؤها بعد الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى إيطاليا.

 

 

الجزائر, اقتصاد