اتفاق يمنح اعوان الحرس البلدي التغطية الاجتماعية الكاملة و خدمات بطاقة الشفاء

وقعت هذا الاربعاء وزارة الداخلية و الجماعات المحلية اتفاقية مع التعاضدية الوطنية لعمال الجماعات المحلية لمنح شريحة اعوان الحرس البلدي بطاقة الشفاء.

 و ياتي هذا الاجراء في اطار التعليمات المقدمة من اجل تحسين الوضعية الاجتماعية لهذه الشريحة حيث سيضمن لاعوان الحرس البلدي العاملين و المتقاعدين و ذوي حقوق الحرس البلدي المتوفين من التغطية الصحية بنسبة  مائة في المائة حسب تأكيد المدير العام للموارد البشرية و التكوين و القوانين الاساسية عبد الحليم مرابطي.

و  من المنتظر ان يتبع في غضون شهر بتوقيع اتفاق اخر مع الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر سيستفيد بموجبها اعوان الحرس البلدي المتقاعدين و ذوي حقوق المتوفين من القروض التي توفرها هذه الوكالة حسب تأكيد السيد مرابطي الذي كشف عن وجود 65 ألف عون حرس بلدي متقاعد و نحو 14 ألف عون قيد الخدمة.

ومن جهته رحب رئيس المجلس الوطني لاعوان الحرس البلدي احمد لكحل بالتزام الداخلية بالتكفل بكافة المطالب المقدمة الذي اكد ان العديد منها قد تحقق و اخري موجودة الان على طاولة وزارة الداخلية ستكون محور مناقشات خلال في المستقبل القريب لاسيما ما تعلق برفع معاش التقاعد و منحة الخروج و الاعتراف بالسلك وكذا القرض المصغّر و كذا اعادة ادماج اعوان الحرس البلدي الذين استفادوا من قرارات العدالة الى مناصب عملهم و كشف ان تعليمات قد وجهت فعلا للولاة في هذا الشأن.       
 
 المصدر: الاذاعة الجزائرية

مجتمع