قرين: تعميم البث الاذاعي على كل الولايات بمقاييس عالمية خلال 2016

اعلن وزير الاتصال حميد قرين، هذا الاحد ، خلال زيارة تفقدية الى ولاية بومرداس ، عن تعميم البث الاذاعي على كل ولايات الوطن  سنة 2016 بنسبة 95 بالمائة  وسيكون بمقاييس عالمية 

و قال  قرين ان الفضل يعود الى المجهودات التي تقوم بها شركة البث الاذاعي و كذا الاذاعة الوطنية ، مؤكدا ان برنامج القطاع و الاستراتيجية الجديدة المتمثلة في جهاز نظام بث "ار. د ي.اس"  الذي سيعمل على تحسين البث الاذاعي بصفة نهائية  سيتم العمل به مطلع سنة 2017

من جهة اخرى ، أكد حميد قرين بأن نسبة التغطية من البث الإذاعي ببومرداس تعد عالية جدا مقارنة بمختلف الولايات حيث وصلت حاليا إلى 77 بالمائة و نحو 23 بالمائة منها عبارة عن نقاط ظل. 

و بالنسبة لبطاقة الصحفي المحترف المؤقتة اكد قرين  بأن العدد الإجمالي الموزع وصل إلى حد اليوم إلى 2600 بطاقة موضحا ان الهيئة المعنية بإصدار وتوزيع البطاقة  متجهة نحو توزيع ما بين 3000 و3500 بطاقة على المعنيين و بعدها سيتم الإنتقال إلى عملية الإنتخابات. 

 و في اطار زيارته الميدانية الى ولاية بومرداس و لدى زيارته الى مقر جمعية المراسلين الصحفيين للولاية حث وزير الاتصال على اتباع الاحترافية و اخلاقيات المهنة. كما دعا وسائل الإعلام التابعة للقطاع الخاص على وجه التحديد، إلى ضرروة إعادة إنفاق ما نسبته 3 بالمائة من مداخيلها من الإشهار لتحسين ظروف عمل موظفيها من الصحفيين من حيث الأجر و تمكينهم من دورات تكوينية في مختلف المجالات.

و في الاخير ، ذكر بأن دائرته الوزارية أشرفت إلى حد اليوم على تنظيم 13 دورة تكوينية لفائدة الصحفيين المحترفين مشيرا إلى أن القليل من ناشري الصحافة المكتوبة التي تستفيد من نحو 80 بالمائة من مجمل الإشهار العمومي ينفذون ما تنص عليه القوانين في المجال.

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

 

الجزائر, مجتمع