حليش يخضع لعملية جراحية يوم 26 ماي الجاري والنادي الإفريقي متمسك بجابو رغم الإصابة

لاعبا المتخب الوطني رفيق حليش وعبد المومن جابو

أعلن نادي قطر القطري هذا الثلاثاء، أن مدافه الدولي الجزائري رفيق حليش سيخضع  لعملية جراحية  يوم 26 ماي المقبل ، بعد ما اثبتت الفحوصات اصابته بقطع فى الرباط  الصليبي.

وكان مدافع المنتخب الوطني الجزائري قد تعرض للإصابة  خلال مباراة نادي  قطر امام الشحانية (4-1) ، برسم الدور ربع النهائي  لكأس الأمير. وهي الإصابة  التى ستبعده عن الملاعب لفترة تصل الى ستة اشهر. 
وسيغيب رفيق حليش عن التربص المقبل للمنتخب الوطني الجزائري  استعدادا  لمواجهة السيشل المقررة يوم 13 جوان المقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة  لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس افريقيا للامم 2017. 

يذكر ان حليش التحق بصفوف نادى قطر فى بداية الموسم الجاري ، قادما من  فريق  اكاديميكا كوامبرا البرتغالي.

النادي الإفريقي متمسك بجابو رغم إصابته 

من جهة أخرى نفت إدارة النادي الإفريقي التونسي أن تكون لها أية نية  في تسريح  لاعبها الدولي الجزائري عبد المومن جابو في نهاية الموسم الجاري ، بعد إصابته على مستوى الأربطة المتعاكسة للركبة. 

وذكرت يومية ''التونسية'' استنادا إلى مصدر من داخل إدارة النادي الإفريقي " إن الأخبار التي تشير إلى تسريح جابو في نهاية الموسم الجاري لا أساس لها من الصحة". 

وتعرض اللاعب صاحب الـ 28 عاما لإصابته بداية شهر ماي الجاري ، ما حتم عليه الخضوع لعملية جراحية بتونس منذ أسبوعين ، ليبتعد عن الميادين لمدة ستة أشهرعلى الأقل.  وأكد نفس المصدر لذات الجريدة ، بأن اللاعب الذي انتدبه فريق العاصمة التونسية  من وفاق سطيف في صائفة 2012 "باق لموسم آخر على الأقل" ، معتبرا إياه " أحد أبناء الفريق ولا يمكن نكران الخدمات التي قدمها له منذ التحاقه به". 

تجدر الإشارة إلى ان الدولي الجزائري يرتبط مع النادي الإفريقي بعقد يمتد إلى جوان 2016 ، وكانت إدارة الفريق المتوج هذا الموسم بلقب البطولة المحلية ، ترغب في تمديده قبل تعرض اللاعب للإصابة.

كرة القدم