بطولة افريقيا لاقل من 23 سنة : مواجهة بين مصر الجزائر وديا يوم 11 جوان المقبل

سيلتقي المنتخب الاولمبي المصري لكرة القدم  مع نظيره الجزائري فى مباراة ودية يوم 11 جوان المقبل بالجزائر العاصمة حسبما اعلنه هذا الاربعاء الاتحاد المصري لكرة القدم. 

و أكد حماده المصري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المشرف على المنتخب الأوليمبي أنه تم الاتفاق مع المنتخب الأولمبي الجزائري على خوض مباراة ودية بين المنتخبين يوم 11 جوان المقبل بالعاصمة الجزائرية . 
وأشار المصري إلى أن المباراة تأتي في إطار استعداد منتخب بلاده لدورة الالعاب الإفريقية  في سبتمبر المقبل وكذلك التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية رى ودى جانيرو 2016. 
وكان مدرب المنتخب الوطني الجزائري لاقل من 23 سنة اندري شورمان قد عبر مساء امس الثلاثاء بالبليدة عن امله فى التوصل الى اتفاق مع الاتحادية المصرية لاقامة مواجهة ودية المنتخب المصري فى اطار التحضيرات للمواعيد الرسمية المقبلة. 
و يلعب المنتخب الجزائري, المعفى من الدورين التأهيليين الأولين، الدورالأخير من التصفيات أمام الفائز من مباراتي سيراليون والكامرون، حيث يقام لقاء الذهاب في جويلية المقبل بالجزائر, فيما تلعب مقابلة الإياب في اوت. 
 وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في النهائيات القارية مباشرة إلى الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو البرازيلية في 2016, فيما يواجه المنتخب صاحب الصف الرابع منافسا من قارة آسيا في مباراة السد. 
ومعلوم أن كرة القدم الجزائرية غائبة عن الألعاب الأولمبية منذ دورة 1980 بموسكو. 
من جهته يخوض المنتخب الأولمبي  المصري معسكرا في الوقت الحالي في الإسكندرية يختبر فيه المدرب حسام البدري عددا من الوجوه الجديدة على أن ينتهي التربص غدا الخميس.

 التربص المقبل للمنتخب الجزائري ما بين 7 و 18 جوان  
 يجري المنتخب الجزائري لأقل من 23 عاما تربصه المقبل ما بين 7 و 18 يونيو بالمركز التقني لسيدي موسى استعدادا لتصفيات البطولة الإفريقية لكرة القدم لهذه الفئة, حسب ما أعلن عنه الناخب الوطني أندري بيار شورمان. 
ويتأهب ''الخضر'', المعفين من الدورين التصفويين الأولين, لخوض الدورالأخير المؤهل إلى الطبعة الثانية من الموعد القاري المقرر بالسنغال في ديسمبر القادم,حيث سيقابلون الفائز من المقابلتين ما بين سييراليون والكامرون. 
وأنهى زملاء المهاجم أسامة درفلو تربصهم الثالث لشهر مايو مساء أمس الثلاثاء بإجراء مباراة ودية أمام السودان انتهب بالتعادل (1-1) بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة. 
وصرح المدرب السويسري عقب هذه المباراة بأنه سيمنح لاعبيه فترة قصيرة من الراحة بعد الجولة الأخيرة من بطولة الرابطة الأولى الجزائرية المبرمجة ليوم 30 
مايو الجاري, قبل استئناف التحضيرات يوم 7 جوان. 

واج

        

كرة القدم