المحترف الثاني : أهم مباريات الجولة الأخيرة صراع من أجل البقاء

صورة من الأرشيف

ستكون مقابلات نجم القليعة - وداد تلمسان ، وأمل مروانة - إتحاد حجوط ، وشباب عين الفكرون - سريع غليزان ، أهم المواجهات التي يحملها برنامج الجولة  الـ: 30 والأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة الثانية "موبيليس" لكرة القدم المقررة هذا الجمعة ، بإعبتار هذه المباريات فاصلة في تحديد الفرق التي ستغادر المحترف الثاني.

ويتركز الإهتمام على هذه المقابلات ، بعد أن عرف الفريقان اللذان رافقا إتحاد البليدة إلى بطولة الرابطة المحترفة الأولى ، الاسبوع الماضي في الجولة 29 ، بعد ضمان سريع غليزان ودفاع تاجنانت الصعود إلى بطولة الكبار.

فإذا كان قد تأكد سقوط أمل مروانة رسميا الى قسم الهواة ، فإن الأمر لم يحسم بالنسبة للفريقين اللذين سيرافقانه ، وتبقى فرق:  نجم القليعة - وداد تلمسان - إتحاد حجوط - شباب عين الفكرون ، تتنافس إلى آخر دقيقة من مقابلاتها الأخيرة هذا الجمعة للظفر بتأشيرة النجاة من السقوط. 

ففي هذه الجولة يبقى لقاء نجم القليعة الذي يستقبل وداد تلمسان المباراة القمة ، وستكون تحديا  ساخنا بين الفريقين المجبرين على الفوز ،  وإن كان مصيرهما - حتى في حالة الفوز - يتوقف على نتيجتي مقابلتي إتحاد الحجوط الذي يتنقل إلى مروانة صاحب مؤخرة الترتيب ، وشباب عين الفكرون الذي يستقبل في عين مليلة سريع غليزان ، الطامح إلى الفوز والعودة بنقاط اللقاء للإنفراد بالمرتبة الثانية أمام دفاع تاجنانت.

وعشية هذا اللقاء أكد محمد ميرود رئيس فريق نجم القليعة أن معنويات اللاعبين عالية ، موضحا للإذاعة الوطنية ضمن برنامج الأسبوع الرياضي للقناة الأولى أن الارادة موجودة للظفر بالفوز وإنتظار نتيجة لقاء إتحاد حجوط ضد أمل مروانة ، متمنيا أن يحالف الحظ فريقه في البقاء ضمن الرابطة الثانية.

أما عبد الرحمن مهداوي فقد أكد من جهته لحكيم يا من القسم الرياضي للقناة الأولى ، أن الفريق يوجد في وضعية حرجة جدا وعليه الفوز ، وإنتظار نتيجة لقاء إتحاد حجوط في مروانة ، موضحا أن التحضير لهذه المقابلة مبني بالأساس على الجانب المعنوي.

وبخصوص لقاء إتحاد حجوط وأمل مروانة ، والذي يمكن أن تحوم حوله الشكوك بإمكانية ترتيب نتيجة المقابلة ، على إعتبار أن الفريق المستضيف أمل مروانة قد غادر إلى القسم الأسفل ، وأن إتحاد حجوط عليه بالفوز لتفادي أية حسابات مع الفرق الأخرى ، أكد ميدون رمضان رئيس فريق أمل مروانة للإذاعة الوطنية ، أن فريقه لعب كل مبارياته بنزاهة ، وسيلعب هذه المقابلة بنفس الروح ، حتى لا يشوه صوره فريقه ، موضحا في حديث لعادل غطاس من القناة الأولى ، ان فريقه سيلعب من اجل الفوز في اللقاء. 

ومن جهته اشار مدرب إتحاد حجوط سفيان بوجلة إلى الأفضلية التي يتمتع بها فريقه ، مقارنة بالفرق الأخرى المهددة بالنزول ، والتي عليها بالفوز وإنتظار لقاء حجوط ضد أمل مروانة ، موضحا أن فريقه عليه الفوز لضمان البقاء. 

وأكد للإذاعة الوطنية ضمن برنامج الأسبوع الرياضي أن اللقاء صعب والحظوظ فيه متكافئة ، وأن اللاعبين واعون بالمهمة التي تنتظرهم ، متمنيا أن يجري اللقاء في روح رياضية وأن يكون التحكيم في المستوى ، لضمان مقابلة كروية بأتم معنى الكلمة.  

أما باقي المباريات فستجمع في غالبيتها الفرق التي ضاع منها اللقب ، وتلك التي ضمنت البقاء في الرابطة الثانية ، بأستثناء إستمرار التنافس بين سريع غليزان ودفاع تاجنانت (48 نقطة لكل فريق) من أجل إحتلال المرتبة الثانية ، بعد أن حجزت المرتبة الأولى لصالح إتحاد البليدة منذ عدة جولات. 

برنامج مباريات الجولة ال30 و الاخيرة من بطولة  الرابطة الوطنية الثانية المحترفة لكرة القدم "موبيليس" المقررة يوم الجمعة (00ر17سا): 

 
عين مليلة: شباب عين الفكرون - سريع غليزان 
بجاية:      شبيبة بجاية  - جمعية الخروب 
سعيدة:      مولودية سعيدة - شباب باتنة  
مروانة:     أمل مروانة - اتحاد حجوط  
أم البواقي:   اتحاد الشاوية -  اتحاد البليدة  
المدية:       أولمبي المدية -  اهلي برج بوعريريج   
بوسعادة:   أمل بوسعادة  - دفاع تاجنانت  
القليعة:      نجم القليعة - وداد تلمسان (دون جمهور) 
 
      
التــرتيــــــب                     نقاط                     لعب 

1 . اتحاد البليدة                  52                      29  صعد إلى الرابطة الاولى 
2 . سريع غليزان               48                      29    //      //          //  
-- . دفاع تاجنانت               48                     29     //      //          // 
------------------------------------------------------------------- 
4-.أولمبي المدية              44                     29 
5-اهلي برج بوعريريج       42                       29 
 6. شباب باتنة                41                      29 
7-. مولودية سعيدة            40                      29 
8. أمل بوسعادة               39                       29 
-- .جمعية الخروب           39                      29 
10. شبيبة بجاية              38                      29 
11- اتحاد الشاوية            37                      29  
12. شباب عين الفكرون    35                      29  
13- . اتحاد حجوط          34                      29  
14.وداد تلمسان              33                      29  
15-  نجم القليعة             31                      29     
16. أمل مروانة             27                      29.  نزل لقسم الهواة.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم, الرابطة 2