تنصيب امين معزوزي في مهامه الجديدة كرئيس مدير عام لسوناطراك

نُصب امين معزوزي  الاثنين رئيسا مديرا عاما لمجمع سوناطراك  في مهامه الجديدة غداة تعيينه من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة. 
 وجرى حفل تسليم المهام بين معزوزي والرئيس المدير العام بالنيابة السابق لمجمع سوناطراك سعيد سحنون بحضور وزير الطاقة صالح خبري. 

 وقال المسؤول الجديد لسوناطراك انه "متشرف للغاية" بالثقة التي وضعها فيها رئيس الجمهورية بتعيينه على راس هذه "الوظيفة السامية". 
 واضاف : "سابذل قصارى جهدي بالتعاون معكم ومع جميع العمال لاكون في مستوى المسؤولية الثقيلة التي تنتظرني ولتحقيق التطلعات المشروعة المرتبطة بها". 
 واكد معزوزي ان سوناطراك "ستظل مؤسسة مواطنة بامتياز لخدمة البلاد والشعب الجزائري" مضيفا ان الشركة ستتابع مسارها المثالي الذي يمكنها من اللحاق 
بركب الشركات الناجعة على المستوى الاقليمي والقاري. 
  واضاف قائلا: "يجب علينا جميعا النظر في اتجاه واحد لتتمكن جهودنا الموحدة من تحقيق اهدافها المتمثلة في ديمومة ونمو شركتنا لفائدة بلادنا الجزائر". 
 واشار الرئيس المدير العام الجديد لسوناطراك ان المجمع "سيحرص ايضا على تركيز جهوده على التكوين خاصة في المهن التابعة له وهذا من اجل ضمان تحكم تقني عالي لموظفيه واعادة تأهيل مثالية لهيئاته وانماطه التسييرية". 
 ولفت معزوزي الى صعوبة ادراك الرهانات التي تنتظر مجمع سوناطراك نظرا لتعقدها. 
 وصرح وزير الطاقة في هذا الصدد ان اكتشاف احتياطات جديدة من النفط يعد من اهم الرهانات التي يواجهها المجمع الذي سيعمل على المحافظة وتنمية ارباحه الانتاجية وتكثيف جهد التنقيب. 
 واضاف السيد خبري ان سوناطراك تعد المحرك الاساسي لنمو الاقتصاد الوطني مما يجعل الرهانات أكثر اهمية". 
 وتحصل السيد معزوزي الذي يبلغ من العمر 50 سنة على شهادة مهندس دولة من المدرسة الوطنية متعددة التقنيات بالجزائر كما يحمل شهادة التعليم المعمق من المدرسة الوسطى لباريس ودكتوراه من جامعة باريس 6 . 
 وقد عمل الرئيس المدير العام الجديد لسوناطراك على انجاز مشاريع بحث وتطوير مهمة في المركز الفرنسي للبحث العلمي. 
 وشغل على مستوى سوناطراك منصب مدير الاستراتجية والتخطيط بعد ان كان مديرا للدراسات والمشاريع و رئيس مصلحة في قطب حاسي مسعود حيث ساهم مع فريقه في تحسين خزان التسيير لحقل حاسي مسعود. 
 واعد السيد معزوزي مخطط توجيهي لحقل حاسي مسعود لافاق 2050  كما بادر وأطر اعادة تقييم المشاريع الغازية لجنوب غرب البلاد ما سمح باكتشاف قدرات معتبرة من المحروقات.  
 كما الف وساهم في تاليف اكثر من 20 كتابا ونشرية دولية متخصصة في مسائل الطاقة. 

اقتصاد