الوفاق مهدد بالعقوبة بسبب مخالفته لقوانين الإشهار و حرمان الشلف و بجاية من أنصارهما لمباراة واحدة

أصبح فريق وفاق سطيف، المتوج مؤخرا بلقب بطولة الرابطة الأولى الجزائرية لكرة القدم قبل جولة عن نهايتها، معرضا للعقوبة بسبب مخالفته للقوانين المنظمة لحقوق الإشهار. 
وأعلنت رابطة كرة القدم المحترفة في بيان على موقعها الرسمي, بأن إدارة الوفاق قد ارتكبت مخالفة في هذا الشأن خلال مباراة فريقها الأخيرة أمام شباب قسنطينة بملعب 8 مايو 1945 بسطيف، والتي ترسم على إثرها تتويج النادي السطايفي بلقب البطولة قبل الأوان بفضل فوزه على ضيفه بثنائية نظيفة. 
وأوضح ذات المصدر بأن لجنة الانضباط، التي درست القضية أمس الإثنين، أبقت على ملفها مفتوحا. 
من جهة أخرى، أفادت الرابطة في نفس البيان بأن لجنة الانضباط استمعت أمس أيضا لأقوال مدرب شباب بلوزداد, الفرنسي ألان ميشال، بعد الانتقادات التي وجهها ضد حكم مقابلة فريقه أمام وفاق سطيف (0-0) الأسبوع المنصرم برسم الجولة ال28  من البطولة. 
حرمان جمعية الشلف ومولودية بجاية من اللعب بحضور الجمهور

كما قررت لجنة الانضباط المجتمعة هذا الاثنين عقوبة  بمقابلة واحدة دون جمهور في حق الفريقين على خلفية رمي أنصارهما للمقذوفات في الجولة ال29 وما قبل الأخيرة من بطولة الرابطة الأولى التي أقيمت السبت المنصر خلال لقاءيهما ضد كل من مولودية العلمة و نصر حسين داي حسب ما أعلنته الرابطة على موقعها الالكتروني.
ويتعين على الفريقين استنفاذ عقوبتيهما مطلع الموسم المقبل باعتبار أنهما سيكونان مدعوين للتنقل إلى العاصمة وبلعباس على التوالي خلال الجولة ال30 والأخيرة 
المبرمجة ليوم الجمعة القادم. 
وإضافة إلى هذه العقوبة, يتوجب على الجمعية والمولودية دفع غرامة مالية بقيمة 100.000 دج, وهي ذات الغرامة التي سلطت كذلك على مولودية الجزائر بسبب غياب مسترجعي الكرة في المقابلة التي جمعتها أمام ضيفتها مولودية وهران. 
من جهة أخرى, سلطت لجنة الانضباط بالرابطة المحترفة عقوبة الإيقاف لمباراتين ضد اللاعبين زين الدين فرحات من اتحاد الجزائر و محمد بوطيبة من جمعية وهران بعد المناوشات التي وقعت بينهما في مقابلة الفريقين السبت المنصرم بوهران.

الإبقاء على قضية جوناتان (إ.بلعباس) ليتيم وأوسعد (إ. البليدة) مفتوحة 
 من جهة اخرى قررت رابطة كرة القدم المحترفة الإبقاء على ملف حارسي مرمى اتحاد بلعباس ماتيجاس جوناتان واتحاد البليدة أسامة ليتيم إضافة لزميله في الفريق أوسعد نصر الدين مفتوحة إلى غاية استكمال التحقيق في الاتهامات التي أطلقها المعنيون بخصوص محاولة إرشائهم. 
وقالت الرابطة في بيان لها على موقعها الالكتروني الرسمي بأن لجنة الانضباط قد استمعت لأقوال الثلاثي أمس الاثنين بخصوص هذه القضية وذلك  بحضور رئيس اتحاد البليدة محمد دويدن. 
وكان ليتيم وأوسعد قد كشفا مؤخرا عن تلقيهما عرضا ماليا ضخما من أطراف في نادي أولمبي المدية لتسهيل مهمة الأخير في المقابلة التي جمعت الفريقين يوم 17 مايو الجاري وانتهت بالتعادل (1-1), برسم الجولة ال29 وما قبل الأخيرة من بطولة الرابطة الثانية. 
ولعب الأولمبي بالمناسبة آخر أوراقه في سباق الصعود إلى الرابطة الأولى, فيما كان البليديون قد ضمنوا صعودهم قبل ذلك بجولتين. 
ذات الأمر ذهب إليه حارس مرمى اتحاد بلعباس الذي سقط فريقه إلى الرابطة الثانية, حيث صرح مؤخرا عند استضافته من طرف قناة تلفزيونية خاصة بأنه تلقى عرضا من وسيط ممثل لفريق مهدد بالهبوط لتسهيل مهمته في مباراته أمام الاتحاد. 
وكانت لجنة الانضباط قد أقصت في وقت سابق ولمدى الحياة حكمين مساعدين لاتهامهما بالضلوع في قضية رشوة متعلقة بلقاء ش. قسنطنة-ن. حسين داي. كما اقترحت ذات العقوبة ضد رئيس فرع كرة القدم في نصر حسين داي, كمال سعودي ضمن نفس القضية.

واج

رياضة, كرة القدم