رغم زلزال الفساد جوزيف بلاتير يعاد إنتخابه على رأس الفيفا

رغم الفضيحة المدوية التي هزت أركان الفدرالية الدولية لكرة القدم ( الفيفا) ، تحت قيادة السويسري جوزيف بلاتير ، أعيد إنتخاب هذا الأخير على رأس أهم هيئة رياضية دولية لعهدة خامسة ، في الإنتخابات التي جرت هذا الجمعة بمقر الفيفا بالعاصمة السويسرية.

وقد عرفت عملية الإنتخابات تنظيم دور ثاني ، بعد فشل جوزيف بلاتير من حسم الأمر في الجولة الأولى ، والفوز بثلثي الأصوات ، ضد منافسه الوحيد الأمير على بن الحسين  ، حيث تحصل بلاتير على 133 صوتا ، مقابل 73 صوتا لصالح منافسه ، وإلغاء ثلاثة (3 ) أصوات.

ولتفادي الدور الثاني كان لزاما على أحد المترشحين الحصول على ثلثي الأصوات وهو ما يمثل 140 صوتا من مجموع  209 صوتا ، تمثل الدول العضوة في الإتحادية الدولية لكرة القدم. ونظرا لعدم تحقيق أي من الإثنين هذا الرقم ، تم المرور للدور الثاني الذي يفصل بين المتنافسين  بتحقيق أحد المترشحين لنصف الأصوات + صوت واحد ، ليصبح رئيسا للفيا.

 إلا أن هذه إلإنتخابات عرفت انسحاب منافس الرئيس السابق والجديد للفيا  أثناء الدور الثاني ، حيث إنسحب الأمير علي بن الحسين ، لتأكده من استحالة التفوق على بلاتير في عدد الأصوات ، ليفوز السويسري بولاية خامسة على رأس الإتحادية الدولية لكرة القدم .

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم