كان 2015 (أقل من 23) : المنتخب الوطني الأولمبي يلتقي السيراليون في الدور التصفوي الأخير

الفريق الأولمبي الجزائري لكرة القدم

تعرف المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم على منافسه في الدور التصفوي الأخير لبطولة إفريقيا للامم 2015 لفئة أقل من 23 سنة ، وذلك بعد تأهل منتخب السيراليون على حساب منتخب الكاميرون 

منتخب سيراليون إفتك تأشيرة التأهل هذا السبت بالعاصمة الكاميرونية ياوندي على حساب منتخب الكاميرون  بعد التعادل بنتيجة (1-1) فى اياب الدورالتصفوي  الثاني. وقد سجل اهداف المباراة  جوزيف مينالا في الدقيقة (33) لصالح الكاميرون ، وعدل ابوبكر (90+2) لصالح السيراليون عن طريق ضربة جزاء لسيراليون. 

وكان المنتخبان قد تعادل سلبا (0-0) فى لقاء الذهاب الذى جرى ايضا بياوندي بسبب الحظر المفروض من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على اقامة اللقاءات بسيراليون ، بسبب انتشار وباء الايبولا. وتاهل منتخب سيراليون بفضل الهدف  الذى سجله خارج قواعده. 

وسيواجه منتخب سيراليون نظيره الجزائري فى الدور الثالث والأخير من هذه التصفيات في مقابلة الذهاب يوم 19 يوليو المقبل بالجزائر ، على ان تقام مباراة العودة فى بداية شهر اوت 2015 فى مكان سيحدد لاحقا. 

يذكر ان نهائيات بطولة افريقيا للإمم 2015 لأقل من 23 سنة  ستجرى من 28  نوفمبر الى 12 ديسمبر المقبل بمدينتي داكار ومبور السينغاليتين. وستتأهل الفرق الثلاثة  الأولى إلى أولمبياد ريو دي جانيرو ، على ان يخوض صاحب المركز الرابع مباراة فاصلة  ضد ممثل اسيا ، فيما تعود اخر مشاركة جزائرية فى دورة اولمبية لكرة القدم لاولمبياد موسكو 1980. 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

كرة القدم