كأس الجزائر: سيدات المجمع البترولي و أولمبي الجزائر يلتقين في ثالث نهائي على التوالي

يلتقي فريقا المجمع الرياضي البترولي واولمبي  الجزائر مرة اخرى في نهائي تقليدي لكاس الجزائر للسيدات في كرة السلة يوم الجمعة, رغبة منهما في تحقيق لقب 2015. 

وتأمل البتروليات في تحقيق ثنائية اللقب والكأس وهو الحلم الذي ضيعوه في الموسم الماضي, في حين تتطلب "الاولمبيات" الى الاحتفاظ بالكأس. 
والتقى الفريقان مرتين خلال الطبعات الثلاثة الاخيرة, حيث عاد اللقب فيهما  للمجمع (75- 65) في 2012 و (63- 58) في 2013. 

وفيما يتعلق بالتحضيرات للنهائي, افاد مدرب المجمع البترولي, يسين بلال ان فريقه في قمة الاستعداد تحسبا لهذا الموعد وان عناصره جاهزات لهذا الموعد. 
وصرح بلال ل"واج" "ركزنا التحضير على العامل النفسي لتحضير اللاعبات لهذا الموعد, والنهائي هي لقاء واحد وينبغي التحضير له من الناحية المعنوية". 

وفيما يتعلق التعداد فقد اوضح المدرب بأن نجمة الفريق رشيدة بلعيدي, المصابة في الركبة مع الفريق الوطني, ستغيب عن هذه المواجهة الكبيرة, كما ان نادي إيسلي تحوم الشكوك حول مشاركتها بسبب تمدد في العضلة. 

من جهته, فإن النادي الأولمبي, صاحب اكبر عدد من الالقاب (11 كأس) بينها تسعة متتالية والفريق الوحيد الذي هزم المجمع هذا الموسم, يصبو الى الاحتفاظ بالكأس التي توج بها السنة الماضية بفوزه على اتحاد باتنة (75- 7). 
وصرح مدرب الاولمبي جمال خليفة "هدفنا الاحتفاظ باللقب, وهو في متناولنا" مشيرا الى نقص المنافسة لدى فريقه وتعافي بعض اللاعبات من اصابة سيكون عامل مهم جدا لتحديد المتوج. 
 ومعلوم ان اولمبي الجزائر منقوص من اربعة عناصر قبل النهائي, من بينهن الامريكية ويتني كريستينا هوستون التي عادت الى التدريبات الاسبوع الجاري. 

واختتم المدرب الذي يشرف على هذا الفريق منذ 15 عاما "سندخل النهائي امام الغريم التقليدي بكل حزم, لقد حضرنا لهذا الموعد بمعنوات عالية. اللاعبات متحمسات لنيل اللقب".

واج      

كرة السلة