هولاند : الرئيس بوتفليقة يتمتع بقوة كبيرة في التحكم الفكري والحنكة في تسيير الامور

هولاند في الجزائر

اكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يتمتع بقوة  كبيرة في التحكم الفكري والحنكة في تسيير الامور.

وقال هولاند في ندوة صحفية عقب لقائه مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة :" الرئيس بوتقليقة اعطاني انطباعا  بالقوة الكبيرة في التحكم الفكري والحنكة وانه نادرا ما نلتقي مع رئيس له هاته القدرة في تسيير الامور ".

 و نوه الرئيس الفرنسي بدور الجزائر الريادي في ايجاد الحلول اللازمة للازمات "الجزائر مثل فرنسا تساندان  كل الحلول التي تفضي الى الاستقرار والامن".

 وفيما تعلق بالسياسة الخارجية  اكد هولاند مجددا ان العلاقات الجزائرية الفرنسية تسير  نحو الافضل وعلى كافة المستويات.

هولاند : علاقاتنا الاقتصادية مع الجزائر مثمرة 

 واضاف هولاند " ما استطيع قوله ان مستوى المحادثات مع الرئيس التي دامت اكثر من ساعتين  كانت مكثفة ورفيعة المستوى ، ولديه القدرات الكاملة والتي اظهرها ليس فقط بالنسبة للجزائر  ولكن لمساهمته بحكمة في حل النزاعات الدولية"،  واضاف ان العلاقت بين البلدين " تتسم بالثقة التامة  والمثمرة  لاسيما في المجال الاقتصادي واكثر حميمية " ، واردف بالقول " زيارة الدولة التي قمت بها  وماكنت اود ان اقوله حول  حول الماضي التاريخ والذاكرة حول معاناة الشعب الجزائري ابان الاستعمار الفرنسي واليوم نتجه نحو المستقبل ونستطيع ان نبنيه  بهاته الحقيقة والصراحة والارادة من اجل امل شعبينا ".

 

 ووصف الرئيس الفرنسي زيارته الى الجزائر بالهامة والضرورية من اجل تعزيز العلاقت الثنائية بين البلدين فعلى الصعيد ااقتصادي المحادثات متقدمة فيما تعلق بانشاء مصنع بوجو بالجزائر  وفي مجال الطاقة هناك ملف  انشاء مصنع توتال ومشاريع صناعية اخرى.

هولاند : الشراكة الثقافية بين البلدين متواصلة 

وفيما تعلق بالشق الثقافي اكد هولاند  ان البلدان على تواصل مستمر من خلال نشاطات المعهد العربي  وقال في ميكروفون القناة الاولى " كلا البلدين يحضران لتظاهرات متعددة في اطار نشاطات المعهد العربي الذي يبرز الابداع الجزائري وهو فرصة ثمينة  تقدم في الوقت اللازم ، كما اكد على  اهمية الاهتمام بالشباب  من خلال اقامة مراكز تكوين مشتركة وتحقيق تواصل تام بين جامعاتنا فيما تعلق بتبادل الخبرات  "

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية  

الجزائر, سياسة