المهرجان الوطني لمسرح العرائس لعين تموشنت: تتويج فرقة "المسرح الصغير" من البليدة

فازت فرقة "المسرح الصغير" من البليدة بالجائزة الكبرى للمهرجان الثقافي الوطني لمسرح العرائس لعين تموشنت الذي إختتمت فعالياته سهرة الثلاثاء.

ويأتي التتويج بهذه الجائزة التي تقدر قيمتها ب 600 ألف دج عن مسرحية "عرائس عمي حسن" حيث تعكس الإهتمام بجانب البحث للفرقة التي أنشئت في إطار جهاز الوكالة الوطنية للتأمين عن البطالة وتشهد تطورا مستمرا بفضل العمل الدؤوب الذي يقوم به مسؤولها شعلان عبد الحكيم.
وللتذكير فقد سبق لفرقة "المسرح الصغير" الظفر بالجائزة الكبرى في سنة 2010.
كما منحت لجنة التحكيم التي ترأسها رشيد جرورو جائزة أحسن إخراج (350 ألف دج) لياسين تونسي من فرقة "مسرح الليل" لقسنطينة عن مسرحية "الخياط" فيما عادت الجائزة الثالثة لأحسن نص والتي تقدر قيمتها ب 250 ألف دج مناصفة لكمال كظيم عن عمل "عروسة وهران" ومدني فضيلة من سيدي بلعباس.
أما الجائزة الرابعة التي تخص أحسن سينوغرافيا (250 ألف دج) فقد كانت من نصيب ميسوم سعيد من وهران بينما منحت جائزة أحسن محرك للدمى وأحسن دمية لبلفوضيل إلياس عدنان من مستغانم ودمية مسرحية "سلة المهملات" من الشلف.
كما عادت جائزة لجنة التحكيم لأصغر فرقة وهي من عين تموشنت حيث تحصلت على مبلغ 100 ألف دج.
وقد إقترحت لجنة التحكيم في توصياتها مساهمة أخصائي نفساني لتقييم نوعية العروض المقدمة للأطفال وكذا إستحداث متحف للعرائس بعين تموشنت وفتح النقاش بعد كل عرض مبرمج في إطار المنافسة.
وقد تميزت مراسم إختتام هذه التظاهرة الثقافية بتقديم المشاركين لإستعراضات للعرائس لا سيما القادمين من وهران وسيدي بلعباس.
وقد كانت هذه الطبعة التاسعة مناسبة أيضا لتكريم الراحل حميدي سعيد المختص في العرائس والذي توفي في مايو المنصرم بفرنسا.

وأج
       
 

ثقافة وفنون, مسرح