لجنة رصد الأهلة : الخميس أول أيام رمضان بالجزائر وثبوت الهلال بعديد الولايات

أعلنت اللجنة الوطنية لرصد الاهلة  ليلة هذا الأربعاء عن ثبوت رؤية هلال رمضان لعام 1436 هجري وذلك خلال اجتماع بالخصوص  بمقر وزارة الشؤون الدينية والاوقاف .

وخلال البيان الذي تلاه مدير التوجيه والتعليم القراني بوزارة الشؤون الدينية ، كشفت لجنة الاهلة أن مندوبيها تمكنوا من رؤية الهلال بكل من ولايات بشار و تندوف والوادي وكذا النعامة

وعقب الاعلان تم بث كلمة مقتضبة لوزير الشؤون الدينية والاوقاف السيد محمد عيسى تمنى فيها أن بعود رمضان على جميع الجزائريين بكل خير راجيا أن يبث نفحاته في كل واقعنا على مدى أيامه القادمة

 للتذكير ،كانت معظم الاسلامية والعربية أعلنت ان اول ايام رمضان سيكون غدا الخميس الموافق للـ 18 جوان، وكان وزير الشؤون الدينية والاوقاف محمد عيسى  قد اوضح لدى نزوله ضيفا على برنامج للقناة الالولى ان ليلة الشك ستكون يوم الاربعاء مع احتمال قوي لرؤية الهلال.

 وكان الوزير عيسى قد كشف خلال حلوله ضيفا على ركن ضيف الصباح "في هذه السنة سيتطابق ما يراه وما يقدره علماء الفلك وعلماء الشريعة الاسلامية  فيوم الاربعاء سيكون اليوم الموفي لليوم 29 من شهر شعبان وهي ليلة الترقب" .... " وستكون احتمالات الرؤية فوية جدا  لعل الجزائريين سيتمكنون من رؤية الهلال باعينهم المجردة حتى في الشمال ".

وزير الشؤون الدينية  والاوقاف محمد عيسى دعا الى ضرورة التوفيق بين الدين  والفلك في تحديد رؤية هلال رمضان  والعمل على تقريب مفاهيم والرؤى بين الشرع والعلم وزير القطاع اكد ايض ان الوزارة قد سطرت برنامجا ثريا في رمضان يشمل المستشفيات والسجون والجالية بالخارج .

 حيث تم ارسال قافلة قرانية  نحوالخارج تتكون من مائة امام منتدب لتادية صلاة التراويح .

 المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية 

وسوم:

الجزائر