توقيت جديد للتراموي والميترو وقطارات الضاحية خلال شهر رمضان

ميترو الجزائر

اعلنت مؤسسة استغلال التراموي أن تراموي الجزائر العاصمة و قسنطينة و وهران سيعمل يوميا ابتداء من الساعة السابعة صباحا ابتداء من اليوم الأول من شهر رمضان. 

 و أكد بيان المؤسسة أن آخر انطلاق لتراموي الجزائر العاصمة سيكون على الساعة منتصف الليل و22 دقيقة من محطة درقانة (برج الكيفان) و على الساعة ال1 صباحا و 41 دقيقة من محطة المعدومين (العناصر). 
 و في قسنطينة ستكون آخر رحلة "تراموي" على الساعة ال1 صباحا في نهائيي محطتي زواغي سليمان و بن عبد المالك . 

 و بالنسبة لتراموي وهران من المقرر أن تنتهي خدمة التراموي قبل قسنطينة و العاصمة حيث سيكون آخر انطلاق على الساعة ال23 و 50 دقيقة من محطتي سيدي معروف و جامعة السانية حسب مؤسسة استغلال التراموي. 

 و خلال وقت الإفطار ستتوقف الخدمة مدة نصف ساعة ابتداء من الساعةال 20.00 بالنسبة لتراموي العاصمة ، بالنسبة لقسنطينة سيدوم 24 دقيقة ابتداء من الساعة ال20.00 مساءا، و 20 دقيقة بالنسبة لتراموي وهران ابتداء من نفس الساعة( 20.00 ) كما أوضحت مؤسسة استغلال التراموي. 

  و يضاف تغيير أوقات خدمات التراموي خلال شهر رمضان إلى البرنامج الخاص الذي وضعته بنفس المناسبة المؤسسة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية. 

 هذا و أعلنت المؤسسة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية برمجة ابتداء من 18 جوان رحلات جديدة لضواحي العاصمة مع تهيئة أوقات قطارات الخطوط الكبيرة. 

و بالنسبة لرحلات قطارات الضاحية سيكون الانطلاق على الساعة 22.40  ثم على الساعة الواحدة صباحا انطلاقا من الجزائر العاصمة نحو الرغاية و الثنية. و الانطلاق مقرر على الساعة 21.15  و على الساعة ال23.50  انطلاقا من الثنية و الرغاية. و بالنسبة للخط الجزائر-البليدة سيكون هناك قطار ينطلق من العاصمة ابتداء من منتصف الليل و 30 دقيقة و الساعة 21.15  انطلاقا من البليدة. 

  و بالنسبة للخطوط الطويلة فقطارات الجزائر العاصمة-وهران و وهران-بشار و الجزائر-عنابة معنية بالبرمجة الجديدة بعكس الخط الجزائر العاصمة-قسنطينة الذي بقيت برمجته على حالها. 
 
و بالنسبة للخط آغا-وهران الانطلاق اليومي يكون على الساعة 08.00 و على 12.30سواء من الجزائر العاصمة أو وهران ، و بالنسبة للجزائر العاصمة -عنابة، فان القطارات ستنطلق من الجزائر العاصمة أو من عنابة على الساعة 21.30 .  

  اما فيما يخص محطات بشار و وهران فان الانطلاق  سيكون على الساعة 23.00 و ال23.30 على التوالي. 

 و بخصوص قطار الجزائر العاصمة-قسنطينة فسيكون الانطلاق على الساعة7.25 ابتداء من الجزائر العاصمة و على الساعة 06.40 انطلاقا من قسنطينة. 

 المصدر : وكالة الانباء الجزائرية 

وسوم:

الجزائر, مجتمع