كرة اليد ( 21 سنة) : "الخضر" في آخر التحضيرات لمونديال البرازيل وأول لقاء ضد فرنسا

شرع هذا الخميس المنتخب الوطني لكرة اليد لاقل من 21 سنة في آخر تربص قبل خوض منافسة مونديال البرازيل 2015 ، الذي سيجري ما بين العشرين (20) جويلية و الفاتح (01) أوت 2015.

المنتخب الوطني سيخوض الدور الأول من هذه المنافسة ضمن المجموعة الثالثة ، والتي تضم إلى جانب الجزائر منتخبات: فرنسا - الدانمارك - الأرجنتين - الشيلي - وكوريا الجنوبية. وسيلعب الخضر أول مباراة ضد منتخب فرنسا يوم 20 جويلية.

وإستعدادا لهذه المنافسة شرع اليوم المنتخب الوطني بقيادة الثنائي حسني عاشور ومنير عبد الدائم ، في آخر تربص قبل مونديال البرازيل ، سيكون على عدة مراحل فصلها للإذاعة الوطنية المدرب حسني عاشور في حديث تطرق فيه إلى أهم مراحل هذا التحضير ، وتركيبة المنتخب وقضايا أخرى.

حسني عاشور في حديث مع عبد القادر بن سعيد من القسم الرياضي للقناة الأولى ، أوضح ان التربض يبدأ بالجزائر لمدة ثمانية أيام ، يليه تنقل إلى رومانيا للمشاركة في دورة دولية ، ثم التنقل إلى صربية في تربص آخر ، قبل العودة إلى رومانيا مجددا للمشاركة في دورة ثانية ، ثم العودة الى الجزائر ، ليكون التنقل بعدها الى البرازيل.

وبشأن التشكيلة الوطنية أكد المدرب حسني عاشور أن هذا المنتخب هو الذي تأهل إلى المونديال ، وقد تم تثمين العناصر ومواصلة العمل معها من أجل المشاركة في المونديال المقبل في البرازيل. 

هذا ونشير إلى أن الفريق الوطني بعد إفتتاح المنافسة ضد منتخب فرنسا في العشرين جويلية ، سيلعب مباراته الثانية  ضد الأرجنتين يوم 22 /07 ، ثم الدانمارك يوم  23 /07 ، على أن يتبارى الخضر يوم 25 جويلية ضد منتخب الشيلي ، وضد كوريا الجنوبية يوم 26 جويلية 2015.

المصدر: موقع الإذاعة الوطنية 

رياضة, كرة اليد