الجامعة العربية تشيد بدور الجزائر في توقيع اتفاق السلم والمصالحة في مالي

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي هذا الاثنين بتوقيع الأطراف المتنازعة في مالي  على اتفاق السلم والمصالحة، مشيدا بدور الدبلوماسية الجزائرية في نجاح المبادرة.

وكانت الأطراف المالية وقعت يوم السبت 20 يونيو الجاري في عاصمة مالي (باماكو) على اتفاق السلم والمصالحة  بحضور الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي وعدد من المنظمات الإقليمية التي تشارك جمهورية مالي في عضويتها.

وأشاد الأمين العام فى بيان له "بالوساطة الناجحة" التي قامت بها الدبلوماسية الجزائرية "لضمان توقيع جميع الأطراف المعنية بالأزمة في مالي على اتفاق سلام يسمح باستعادة الأمن والسلام والاستقرار في شمال مالي  بعد فترة صعبة من الاضطرابات".

وهنأ الامين العام للجامعة العربية الأطراف بمالي و السيد رمطان لعمامرة وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ورئيس الوساطة الدولية على هذا "الانجاز الدبلوماسي" معربا عن "ثقته" في أن التزام جميع الأطراف بتنفيذ اتفاق السلام الموقع والانخراط في المصالحة سوف "يعزز من جهود إعادة بناء البلاد  ويساعد في تهدئة الأوضاع في مالي والمنطقة ويصب بدون شك في جهود محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية".

 

العالم