قرين يشدد على افراغ البرامج التلفزيونية من مظاهر العنف ويهدد باللجوء إلى العدالة

أكد وزير الاتصال حميد قرين أمس الثلاثاء بميلة أن القنوات التلفزيونية الخمس التي دعتها وزارة الاتصال إلى إفراغ شبكات البرامج من مظاهر العنف والمشاهد المنافية لتقاليد وقيم المجتمع  قد تلقت تحذيرا شفويا سيتحول في حال تكرار نفس الأفعال إلى تطبيق القانون واللجوء إن اقتضى الأمر لسحب التراخيص.

وأشار الوزير إلى أن هذه القنوات الخمس لديها مكاتب معتمدة ويتعلق الأمر بكل من النهار والشروق والهقار  والجزائرية ودزاير لديها مكاتب معتمدة .

وقال حميد قرين في السياق ذاته "لا يمكن للأموال ولا الإشهار ولا السعي نحو كسب جمهور تبرير مثل هذه التجاوزات التي تتعارض مع مبادئ ديننا و مجتمعنا" مشيرا إلى أنه في حال بث برامج تركز على عبارات العنف مرة أخرى على هذه القنوات التلفزيونية الخمس سيتم تطبيق القانون بحذافيره في هذا الشأن".

انتخاب سلطة ضبط الصحافة المكتوبة بين شهري سبتمبر و أكتوبر المقبلين

من جهة أخرى أعلن وزير الاتصال أنه سيتم تنظيم عملية انتخاب سلطة ضبط الصحافة المكتوبة إضافة إلى مجلس أخلاقيات المهنة بين شهري سبتمبر و أكتوبر المقبلين.

و أكد الوزير خلال ندوة صحفية نظمت بمقر إذاعة الجزائر من ميلة بأنه "تم لحد الساعة تسليم 2800 بطاقة للصحفي المحترف مما يسمح بالمرور لمرحلة انتخاب سلطة الضبط و تعيين اللجنة الدائمة للصحفيين المحترفين".

المصدر:الإذاعة الجزائرية/وكالة الأنباء الجزائرية 

الجزائر