الثني يحذر من المساس بالسيادة الليبية في أي خطة لمواجهة مهربي البشر

حذر رئيس الوزراء بالحكومة الليبية الموقتة عبد الله الثني من المساس بسيادة البلاد اذا ما أقر الاتحاد الاوروبى خطته لمواجهة مهربي البشر بما فى ذلك اقتراب سفن حربية من السواحل الليبية.

وقال الثني في تصريح له قبيل مغادرته مالطا الليلة الماضية انه أجرى وكبار المسؤولين فى الوزارات والمؤسسات الحكومية الليبية المرافقين له لقاءات مثمرة مع المسؤولين المالطيين حول السبل الكفيلة بتطوير التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات وتفعيل الاتفاقيات الموقعة فى مجال الطاقة وتدريب وتأهيل الكوادر الليبية.

وأشار الى أنه بحث مع المسوولين بمالطا أيضا أزمة الهجرة غير الشرعية وتداعياتها على دول حوض المتوسط  وسبل تسهيل تنقل المواطنين الليبيين الى مالطا وامكانية فتح تمثيل دبلوماسى لجمهورية مالطا فى مدينتى البيضاء أو طبرق.

 

مقتل وإصابة 35 مدنيا ببنغازي في جوان

إلى ذلك قتل عشرة مدنيين وأصيب 25 آخرون, جراء سقوط قذائف عشوائية استهدفت الأحياء السكنية في بنغازي, خلال شهر يونيو الماضي. 

وقالت مسئولة الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة في تصريح امس السبت "إن المستشفى استقبل عشرة قتلى و25 جريحا من المدنيين جراء الرماية العشوائية بالأسلحة المتوسطة, والقصف الذي يستهدف الأحياء السكنية في بنغازي خلال شهر يونيو الماضي".

وأضافت أن القتلى والجرحى إصاباتهم كانت متفاوتة جراءإصابتهم بشظايا المقذوف لمضاد الطيران وشظايا قذائف الهاون .

يذكر أن مدينة بنغازي تشهد قتالا عنيفا بين قوات الجيش الليبي وقوات مجلس شورى ثواربنغازي ,ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

وفي سياق متصل أصيب أربعة أشخاص من الهندسة العسكرية التابعة للجيش الليبي,جراء انفجار أحد الصواريخ أثناء تفكيكه بمحور الليثي ببنغازي.

وقالت مصادر بالهندسة العسكرية امس السبت ان أربعة أشخاص أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة جراء انفجار أحد الصواريخ أثناء تفكيكها خلف مصنع المكرونة بمحور

الليثي ببنغازي خلال حملة لتنظيف المنطقة من مخلفات الاشتباكات بما فيها الذخائر والقذائف التي       لم تنفجر.

وأضافت المصادر أن من بين الجرحى متطوعان بصفوف الهندسة العسكرية تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

العالم