ليبيا : استهداف مقر وزارة المالية بمدينة بنغازي بقذيفة من قبل الجماعات الإرهابية

تفجيرات ارهابية (ارشبف)

شبت النيران، امس الأحد، بمقر وزارة المالية بمدينة بنغازي جراء سقوط  قذائف عشوائية عليها عقب الاشتباكات الدائرة بالمنطقة.   

 وقالت مصادر أمنية  أن قذيفة عشوائية سقطت على وزارة المالية مما أدى إلى اشتعال النيرات وقد سيطرت قوات الإطفاء على الحريق. 

كما أضاف  المصدر أن الجماعات الإرهابية كانت تحاول استهداف تمركز لقوات الجيش بالقرب من مبني وزارة المالية.           

و للاشارة  تشهد مدينة بنغازي قتالا عنيفا بين قوات الجيش الليبي وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

 الى جانب اخر، أعلن رئيس أركان سلاح الجو الليبي صقر الجروشي أن قوات الجيش رصدت عددا من الجرافات قادمة عن طريق البحر وعلى متنها مقاتلين وأسلحة نوعية لدعم المتطرفين في مدينة بنغازي شرق ليبيا. حسب  مصادر إعلامية نقلت تصريح  الجروشي ليلة الأحد إلى الاثنين .  

وأوضح المصدرأن السلاح الجوي قام بطلعات بطائرة (ميغ 23) بعد إبلاغ بعض المواطنين عن مسكنين في منطقة الليثي وعمارة في شارع الشريف يجتمع بهما القناصة والمسلحون وتم استهدافهما بنجاح. 

وأشار  ذات المصدر إلى أن طائرات سلاح الجو قامت بقصف عمارة وبعض الأماكن في الصابري وجنوب بوهديمة بعد رصد مسلحين بها كما نفذ سلاح الجو أيضا طلعات أسفرت عن تدمير مخزن ذخائر وحرق ست سيارات مسلحة وأوقع كثيرا من القتلى والجرحى في صفوف المسلحين.

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية 
    
 

العالم, افريقيا